سلطات طنجة تنقل 120 مصابا بكورونا نحو مستشفى ميداني

السعيد قدري - Le360

في 27/06/2020 على الساعة 16:34

انطلقت، عصر السبت 27 يونيو 2020، عمليات نقل عدد من مصابي فيروس كورونا في اتجاه أجنحة العلاج الخاصة بالمستشفى الميداني المقام بمخيم الغابة الديبلوماسية بمنطقة كزناية بطنجة.

ووفقا لما عاينه موقع LE360 في عين المكان، فقد بدأت عملية تنقيل مرضى كورونا وغالبيتهم من عمال شركة "رونو" الذين كشفت التحاليل المخبرية إصابتهم بالفيروس، حيث جرى نقل حوالي 18 مصابا منهم من أحياء بني مكادة في اتجاه المستشفى الذي زاره والي طنجة محمد امهيدية رفقة مسؤولي وزارة الصحة ومسؤولي مصالح الوقاية المدنية والدرك الملكي للوقوف على جهوزيته.

وستتواصل، وفقا لمصادرنا، عشية اليوم السبت وطيلة الليل، عمليات نقل المصابين وفق لائحة تضم 120 مصابا غالبيتهم من عمال شركة رونو بمنطقة ملوسة بطنجة، على ان تتولى فرق الوقاية المدنية نقل المصابين الآخرين من مدينة تطوان يوم غد الاحد.

مصادر خاصة، كشفت أن المستشفى الميداني الذي جرى تجهيزه بوسائل طبية وأزيد من 350 سرير ومعدات أخرى خلال الأربعة أيام الماضية، سيستقبل فقط المصابين من الذكور على أن يتم الاحتفاظ بالنساء المصابات في مختلف الأجنحة بمستشفيات مدينة طنجة بإحدى المصحات.

وينتظر حسب معطيات خاصة، أن تتم إضافة أجنحة علاج أخرى في الأيام المقبلة لاستقبال الحالات المؤكدة، والتي تهم عمال عدد من الوحدات الصناعية بالمنطقة الصناعية ملوسة وكزناية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/06/2020 على الساعة 16:34