الفنيدق. إنقاذ 5 شبان مغاربة فروا سباحة من سبتة المحتلة

DR

في 05/06/2020 على الساعة 13:30

تمكنت عناصر الدرك البحري، مساء الخميس 4 يونيو 2020، من انقاذ خمسة شبان من أصول مغربية غادرا احدى شواطئ مدينة سبتة المحتلة في اتجاه شاطئ مدينة الفنيدق سباحة.

كشفت معطيات توصل بها موقع LE360، أن الشبان الخمسة وهم "ب.ع" 38 سنة، و"ي.ه"34 سنة، و"ح.ل" 40 سنة، و"ا.م"32 سنة، و"ح.ج"23 سنة، والأخير ينحدر من مدينة مارتيل، تم انقاذهم على بعد نصف ميل من سواحل مدينة الفنيدق من قبل عناصر الدرك البحري التي رصدتهم بعمق البحر المتوسطي بعد انطلاقهم من سواحي مدينة سبتة المحتلة.

الشبان الخمسة الذين كانوا يحملون جوازات سفر مغربية، غادرا المدينة المحتلة بعد زوال يوم امس الخميس وحاولوا الوصول سباحة إلى شواطئ مدينة الفنيدق، قبل أن ترصدهما عناصر الدرك البحري التي تدخلت وتنقلهما إلى ميناء المضيق.

مصالح الوقاية المدنية بمدينة المضيق وبتنسيق مع مسؤولي وزارة الصحة، وفور اخبارهما بالأمر انتقلا بواسطة سيارتي اسعاف مجهزة وخاصة بنقل مرضى كوفيد19، حيث عملت على نقل الشيان الخمسة، في اطار التدابير الاحترازية الى احدى دور الطالب بحي مولاي رشيد بالفنيدق.

وسيخضع الشبان الذين عادوا من سبتة المحتلة لأسباب مجهولة يجري بخصوصها التحقيق معهم من قبل مصالح الدرك الملكي، لتدابير الحجر الصحي بدار الطالب تحت اشراف السلطات المحلية لمدينة الفنيدق، كما ستجرى لهم تحاليل طبية وفقا لبرتوكول وزارة الصحة قبل السماح لهما بالمغادرة نحو أسرتهما بالمدينة.

الحادث يعتبر الثاني من نوعه المسجل في اقل من أربعة وعشرين ساعة، بعد توقيف شابين هربا من سبتة المحتلة على متن قارب مطاطي ونقلا بدورهما نحو دار الطالب حيث يخضعان لتدابير الوقاية من انتشار كوفيد 19.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/06/2020 على الساعة 13:30