طنجة. تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا داخل مصنع "كابلاج"

DR

في 29/05/2020 على الساعة 10:57

تأكد رسميا، مساء الخميس 28 ماي 2020، إصابة 12 شخصا بفيروس كورونا، من بينهم 11 عاملا بأحد مصانع "الكابلاج"، بالمنطقة الصناعية الحرة جزناية، بمدينة طنجة، وفقا لمعطيات حصل عليها le360.

وتعكف سلطات بمدينة طنجة، حتى اللحظة، على نقل الحالات التي جرى التأكد من إصابتها بالفيروس، بناءً على نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت لهم بالمختبر المحلي بالمستشفى الجامعي بمنطقة جزناية.

ووفقا لمصادرنا، فإن سلطات المدينة تعمل على نقل جميع العمال المصابين عبر 8 سيارات إسعاف مجهزة، تابعة لجهاز الوقاية المدنية، إلى مصحة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمنطقة طنجة البالية، من ضمنهم سيدة واحدة.

المصابون، حالتهم الصحية لا تدعو للقلق، وفقا لذات المصادر، حيث سيتلقون العلاجات الأولية وفقا للبروتوكول الصحي لوزارة الصحة.

ويجري نقل الحالات الجديدة من أحياء بني مكادة والحرارين وسيدي ادريس والزياتن وبوخالف العرفان وطريق تطوان ثم حي بئر الشفاء، إلى المصحة التي جرى تجهيز جناح خاص بمرضى "كوفيد-19" بداخلها منذ أسابيع، وهي المصحة التي أعلن إفراغها من المرضى بعد شفاء جميع الحالات التي استقبلتها قبل اقل من أسبوع .

وتجدر الإشارة إلى أن المعطيات الحصرية المتوصل بها، تشير إلى أن مجموع العمال التابعين لشركة "الكابلاج المعنية"، والذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، بلغ إلى غاية مساء الخميس، 28 ماي الجاري، 39 حالة، من بينهم 6 نساء، أعلن شفاء أربعة منهم فقط، فيما مازالت باقي الحالات تتلقى العلاجات بكل من مستشفى القرطبي بمنطقة مرشان، ومستشفى دوق دو طوفار بمنطقة سوق البقر.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 29/05/2020 على الساعة 10:57