جماعة وجدة تشرع في تطهير شوارع وساحات المدينة

DR

في 15/03/2020 على الساعة 21:30

شرع مكتب حفظ الصحة التابع لجماعة وجدة في عملية تطهير شوارع وساحات المدينة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، ومن أجل الحفاظ على الصحة العامة لكل ساكنة مدينة وجدة.

الحملة التي استهدفت أيضا المحطة الطرقية ومحطات سيارات الأجرة، تزامنت معها حملة تحسيسية وسط السائقين، من أجل المحافظة على صحتهم وسلامتهم وكذا كل مستعملي النقل العمومي.

وفي موضوع متصل، دعت جماعة وجدة، عبر بلاغ صحفي نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أصحاب المقاهي والمطاعم بالمدينة لاتخاذ تدابير وقائية في محلاتهم، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالب البلاغ بضرورة توفير الماء والصابون بمغاسل الأيادي ومجففها، مع توفير المناديل الورقية ذات الاستعمال الواحد، وكذا العناية بنظافة المطابخ و الأواني المستعملة وصالات الجلوس، مع تطهير الكراسي والطاولات بعد كل استعمال، إضافة إلى وضع القمامات الصحية والحرص على الاعتناء بنظافة المراحيض.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذه الدعوة تأتي في إطار مقاربة استباقية لمواجهة الظرفية الخاصة، والتصدي لهذا الوباء المحتمل داخل الفضاءات العمومية، ومن أجل التعبئة الشاملة قصد الحد من انتشار هذا الفيروس، وحفاظا على صحة و سلامة الجميع.

وفي تصريح لـle360، ثمن رئيس جمعية أرباب المقاهي بمدينة وجدة، أحمد المساعد، هذه الدعوة من طرف جماعة وجدة، مؤكدا أن أرباب المقاهي حريصون دائما على نظافة محلاتهم، مطالبا مصالح وزارة الصحة بتوفير مناشير توعوية ومعمقات خاصة قصد توزيعها على جميع المقاهي.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 15/03/2020 على الساعة 21:30