بالصور: التساقطات الثلجية تتسبب في قطع عدة طرق بالمغرب

DR

في 17/12/2019 على الساعة 11:32

همت تساقطات ثلجية عددا من المناطق بالأطلسين الكبير والمتوسط وبسلسلة جبال الريف، وهي التساقطات التي ما تزال تشهدها المناطق المذكورة منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء.

 مصادر خاصة من إقليم أزيلال أكدت في هذا السياق أن التساقطات الثلجية تسببت في قطع الطريق الرابطة بين أزيلال وبني ملال على مستوى سد بين الويدان منذ منتصف ليلة أمس الاثنين، قبل أن تتمكن السلطات المحلية من فتحها أمام حركة المرور صبيحة اليوم.

© Copyright : DR

وتشهد مدينة إفران في هذه اللحظات تساقطات ثلجية هامة، ارتدت من خلالها الشوارع والاشجار بالمدينة حلتها البيضاء المعهودة، حسب ما اوردته مصادرنا من المدينة.

© Copyright : DR

ولم يتمكن عدد من التلاميذ بضواحي إفران وأزرو من الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية نتيجة كثافة التساقطات الثلجية التي تسببت في قطع الطريق بإحدى المناطق المجاورة لتمحضيت وميدلت، وبحسب مصادر من السلطات المحلية فإن الطريق الوطنية رقم 13 قد قطعت بسبب الثلوج وذلك على مستوى منطقة حجيرت أيت اوفلا.

© Copyright : DR

وتفيد معطيات خاصة من بولمان بأن عاصفة ثلجية تشهدها المدينة منذ الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء وسط انخفاض في درجات الحرارة، وقد كثفت السلطات المحلية بالمنطقة من اجراءاتها الخاصة لتفادي وقوع حوادث أو انقطاع في بعض المحاور الطرقية.

© Copyright : DR

يذكر أن مديرية الأرصاد الجوية كانت قد أعلنت في نشرة إنذارية عن قدوم عاصفة ثلجية قوية ابتداء من ليلة أمس الاثنين والى غاية صباح غد الاربعاء، حيث ستعم عدة مناطق ومدن متواجدة على سلسلة جبال الاطلس الكبير والمتوسط وسلسلة جبال الريف التي يفوق ارتفاعها 1300 متر.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 17/12/2019 على الساعة 11:32