مراكش. سائقو سيارات الأجرة يراسلون الوالي

DR

في 30/11/2019 على الساعة 21:14

راسلت نقابة سيارة الأجرة الصغيرة بالاتحاد المغربي للشغل ونقابة سيارة الأجرة الصغيرة للاتحاد المغربي للشغل ونقابة سيارة الأجرة الصغيرة للاتحاد العام للشغالين بمراكش، والي جهة مراكش كريم قسي لحلو، وذلك لتذكيره بمطالبهم المضمنة في محضر الاتفاق الذي سبق التوقيع عليه بينهما.

وقال نقابيو سيارة الأجرة الصغيرة بمراكش في مراسلتهم، إن "المحضر المذكور تم بتاريخ الـ 7 من شهر يونيو العام الجاري، وقد ظل منذ ذلك الحين معلقا دون تفعيل حتى الآن ودون أن نعلم سبب ذلك".

وأضاف النقابيون في المراسلة ذاتها، "نعتبر ما تم الاتفاق عليه في هذا المحضر مكسبا أساسيا لإصلاح القطاع وتنظيمه، حيث جاء نتيجة مجهودات جبارة لعلاقة تشاركية مع إدارتكم، وحصيلة لقاءات متتالية ساهمت فيها جميع الجهات المعنية بالمدينة، لكن وأن يظل هذا المحضر دون تنزيل وتفعيل فإن ذلك سوف لن يزيد من مشاكل القطاع، إلا تفاقما تنظيميا ومهنيا واجتماعيا للفئة العاملة فيه".

وأكد النقابيون أن "النقل السري لازال ينتشر باستمرار، ولازال ثمن الكازوال يرتفع باستمرار، ولازالت سيارات الأجرة من الصنف الأول تجتاح المدار الحضري وباستمرار دون تحريك أي ساكن يذكر من طرف الجهات المسؤولة بالمدينة".

وطالبت نقابة سيارة الأجرة الصغيرة بالاتحاد المغربي للشغل ونقابة سيارة الأجرة الصغيرة للاتحاد المغربي للشغل ونقابة سيارة الأجرة الصغيرة للاتحاد العام للشغالين بمراكش، بالتعجيل بتفعيل المطالب الواردة في المحضر السالف الذكر.

تحرير من طرف حفيظ
في 30/11/2019 على الساعة 21:14