طنجة. تفاصيل حصرية حول اعتقال برتغالي مبحوث عنه دوليا

DR

في 24/04/2019 على الساعة 11:04

بناء على معطيات دقيقة توصلت بها المصالح الامنية بمدينة طنجة، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء أمس الثلاثاء 23 أبريل، من توقيف مواطن برتغالي، مبحوث عنه على الصعيد الدولي من طرف السلطات القضائية البرتغالية منذ سنة 2017 بتهم تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات.

المشتبه به البالغ من العمر 47 سنة، جرى ايقافه بشقة كان يكتريها بحي فال فلوري بطنجة من قبل فرقة امنية، حيث كان يعيش منذ أشهر على اعانات مادية يتوصل بها من قبل أفراد أسرته.

وكشفت مصادر خاصة أن المشتبه به كان يعيش برفقة فتاة في الثلاثينيات من عمرها حيث تعرف عليها بعد وصوله الى المدينة واشترى لها سيارة رباعية الدفع من نوع "رونجر روفر".

وحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للامن الوطني، فان إجراءات البحث، كشفت أن المشتبه فيه كان يقيم بطريقة غير قانونية بالمغرب، كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة داخل الشقة التي يكتريها من حجز 200 غرام من مخدر الشيرا وجرعات من مخدر الكوكايين وهواتف نقالة وسيارة، والتي تم وضعها رهن إشارة البحث المنجز في هذه القضية.

وقد تم إيداع المواطن البرتغالي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات البرتغالية المختصة بواقعة الإيقاف من أجل إرسال ملف التسليم عبر الطريق الدبلوماسي.

وبحسب مصادر أمنية فان إيقاف المشتبه به بآتي في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في سياق تكثيف إجراءات ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية، وغيرها من حور الجريدة العابرة للحدود الوطنية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/04/2019 على الساعة 11:04