جماعة ترفض منح سيارة اسعاف لتلميذة لدغتها عقرب

DR

في 27/03/2019 على الساعة 21:00

نُقلت تلميذة لا يتعدى عمرها تسع سنوات، صباح اليوم الاربعاء، إلى قسم الانعاش بمستشفى الأميرة لالة مريم بمدينة العرائش إثر إصابتها بحالة إغماء شديدة وارتفاع درجة حرارتها بعدما لدغتها عقرب وهي في طريقها إلى المدرسة.

أسرة الطفلة، البالغة عمرها سبع سنوات، وفق ما أوردته مصادرنا، نقلت الطفلة الى المركز الصحي ببني عروس على وجه السرعة، حيث قُدمت لها إسعافات أولية من قبل طبيب المركز الطبي والممرضة، كما أضافت مصادرنا أن حالة القيئ والغثيان التي انتابت الطفلة عجلت بضرورة نقلها إلى قسم الانعاش بمستشفى لالة مريم بمدينة العرائش عبر سيارة الاسعاف .

وذكر أحد أفراد عائلة الطفلة أن جماعة بني عروس رفضت منح أسرة الطفلة سيارة الاسعاف لنقلها، دون أداء مبلغ مالي يفوق350 درهم وهو ما ليس في استطاعة اسرة الطفلة الفقيرة التي تعيش بإحدى الدواوير القريبة من مركز بني عروس.

أحد المحسنين تدخل بعد ان اغمي على الطفلة، واستطاع اقناع مسؤول الجماعة بعد اداء الواجب المالي حيث نقلت الطفلة في وضعية جد حرجة الى المستشفى .

وفي وقت حاول فيه le360 نقل وجهة نظر مسؤولي ورئيس جماعة بني عروس، دون جدوى، بعد اتصالات هاتفية، اوضح مستشار جماعي ان مركز بني عروس يفتقر لسيارة اسعاف منذ سنوات، وقد عملت الجماعة على اقتناء سيارتي اسعاف لكن الأُسر وساكنة المنطقة تضررت من غياب هذه السيارات ومن المبلغ المالي الذي يجب اداءه قبل نقل المريض الى طنجة او العرائش.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/03/2019 على الساعة 21:00