طنجة. كلاب ضالة تنهش مواشي ساكنة دار الشاوي وحجر النحل

DR

في 10/12/2018 على الساعة 15:41

تسببت الكلاب الضالة بكل من منطقة دار الشاوي وحجر النحل وضواحي اخرى لمدينة طنجة في مقتل عدد من المواشي التي نهشتها هذه الكلاب وبسببها رفعت ساكنة هذه المناطق شكايات الى المسؤولين بالمنطقة والسلطات المحلية.

وبحسب شهادات عدد من السكان بمنطقة دار الشاوي البعيدة بنحو20 كلم عن وسط مدينة طنجة فان الكلاب الضالة قتلت الاسبوع المنصرم اثنتين من الشياه المملكة لاحد ابناء المنطقة الامر الذي تسبب في اتخاد اجراءات من قبل بعض الكسابة ، كما تسببت الكلاب الضالة ايضا وسط الاسبوع المنصرم من قتل شاة اخرى في دوار قريب من منطقة حجر النحل.

وقد عبر ساكنة الكمنطقة في تصريحاتهم عن استنكارهم الكبير جراء انتشار الكلاب الضالة التي كادت تتسبب في اصابة تلميذ كان يحاول الوصول الى فصله الدراسي باحدى المدارس المتواجدة بالمنطقة .

وامام هذه المعضلة استجابت السلطات المحلية بمنطقة دار الشاوي لطلبات الساكنة وقامت صبيحة يوم السبت الماضي باعدام عدد من الكلاب الضالة المنتشرة بالمنطقة.

السلطات المحلية وبتنسيق مع باشا المنطقة وبحضور عناصر القوات المساعدة ورجال الدرك الملكي وقائد المنطقة قامت باعدام العشرات من الكلاب الضالة رميا بالرصاص وهي العملية التي استبشرها ساكنة المنطقة التي تقول بان الكلاب الضالة باتت تهدد اطفالها ومواشيها خصوصا في مثل هذه الفترات من السنة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 10/12/2018 على الساعة 15:41