مندوبية السجون تكشف حقيقة الاعتداء على سجين أثناء ترحيله

DR

في 20/05/2018 على الساعة 20:00

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون، تعريض أحد السجناء لاعتداء قبل ترحيله من السجن المحلي بالرماني نحو السجن المحلي بآزرو.

وجاء بلاغ المندوبية، اليوم الأحد، ردا على شريط فيديو متداول على موقع "يوتيوب" تؤكد فيه صاحبته تعرض أحد السجناء للاعتداء قبل ترحيله من السجن المحلي بالرماني نحو السجن المحلي بآزرو

وذكر المصدر ذاته، أنه بعد التحري، "تبين أن المتحدثة في الفيديو، والتي تدعي أنها فاعلة خير وتم تكليفها من طرف زوجة أحد السجناء لإيصال صوته إلى الجهات المعنية، هي شقيقة للسجين المذكور في الفيديو، حيث قامت بزيارته بهذه المؤسسة السجنية عدة مرات"، مشيرا إلى أن "الهدف الخفي والحقيقي من وراء نشرها لهدا الفيديو هو الانتقام لترحيل أخيها وليس لفعل الخير كما تدعي".

وشدد بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون، أن "ترحيل السجين المذكور تم وفقا للمقتضيات التنظيمية والقانونية الجاري بها العمل، وفي احترام تام لكرامته دون تعريضه لأي نوع من التعنيف أو الإهانة كما تزعم صاحبة الفيديو".

من جهة أخرى، أوضحت المندوبية العامة، أن "إعفاء المدير السابق للمؤسسة وإصدار قرارات تأديبية في حق موظفين آخرين لا علاقة له بالسجين المذكور في الفيديو"، مضيفة أنها "حريصة على ترتيب الجزاءات المناسبة في حال تسجيل مخالفات من طرف موظفيها".

تحرير من طرف عبير
في 20/05/2018 على الساعة 20:00