طنجة. جمعية المرشدين السياحيين تندد بفتح المجال لـ"متطفلين"

Le360

في 14/01/2018 على الساعة 10:00

نددت الجمعية الاقليمية للمرشدين السياحيين بمدينة طنجة بعزم الوزارة الوصية تطبيق المادة 31 من القانون المنظم لمهنة الإرشاد السياحي، وهي المادة القانونية التي من شأنها إعادة الاعتبار لعدد من المرشدين الغير القانونيين.

 الجمعية وفي بلاغ لها، توصل موقع Le360 بنسخة منه، أوضحت أن تطبيق هذه المادة من قبل الوزارة الوصية، "سينعكس سلبا على القطاع السياحي حيث كونها تعيق الممارسة السياحية بالمدينة وبالمغرب في حال تطبيقها".

وأوضحت الجمعية أن "منح اعتمادات استثنائية للمرشدين المتطفلين، بحجة المدة التي قضوها في الممارسة غير قانونية وكأن الشوائب التي تطول هذا القطاع غير كافية".

وقال البلاغ: "هناك إصرار غريب على إقحام هذه الفئة ضمن المرشدين السياحيين على اعتبار أنهم موجودين على أرض الواقع، مع العلم أنهم من أكبر المشاكل التي تصيب القطاع نظرا لما يقدمونه من معلومات مغلوطة حول البلاد والعباد".

الجمعية المعنية دعت إلى ضرورة اتخاد الاجراءات ضد من وصفتهم بالمتطفلين على السياحة المغربية عبر وضع خطط واستراتيجيات شاملة لمنعهم من ولوج القطاع من بوابة الارشاد السياحي الذي يخضع حسب الجمعية لقوانين وضوابط هامة تصب في خدمة السياحة المغربية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 14/01/2018 على الساعة 10:00