بالصور: الجيش ينقذ مئات الأفارقة من الغرق بشواطئ الشمال

DR

في 23/06/2017 على الساعة 20:00

للمرة الثالثة على التوالي خلال هذا الأسبوع، تمكنت عناصر الفوج 16 للقوات المسلحة الملكية بمدينتي طنجة واصيلة من إحباط محاولات للهجرة السرية كان افارقة من جنسيات مختلفون يودون القيام بها انطلاقا من شواطئ المدينة.

 عناصر القوات المسلحة تمكنت بالامس فقط حوالي الساعة الخامسة صباحا وعلى مستوى شاطئ اصيلة من احباط محاولة للهجرة السرية وايقاف 26 مهاجرا سريا كانوا يودون خوض مغامرة الابحار الى الضفة الاخرى باستعمال قوارب مطاطية.

© Copyright : DR وتفيد معطيات حصلت عليهاle360 ان عناصر الجيش اوقفت الافارقة بشاطئ اصيلة لحظات قبل ركوبهم قوارب مطاطية تم حجزها ايضا بالمكان وتم خلال العملية ايقاف افارقة من الكاميرون وجزر القمر والكوديفوار وغينيا وتم نقلهم الى مفوضية امن اصيلة بعد اخبار السلطات المحلية بالعملية.

© Copyright : DR بالموازاة مع ذلك تمكنت عناصر القوات المسلحة الملكية من توقيف قارب مطاطي اخر بسواحل مدينة طنجة قبل يومين وتوقيف عدد من الافارقة الذين يحاولون العبور نحو اسبانيا مستغلين اجواء رمضان والاستعداد لعيد الفطر للهروب من مراقبة الامن والسلطات.

© Copyright : DR تبقى الاشارة الى ان السلطات الاسبانية انقذت اليوم بسواحل طريفة نحو 11 مهاجر سري من افريقيا بعدما اعترضت قارب يحمل هؤلاء المهاجرين وكان على وشك الغرق.

© Copyright : DR

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/06/2017 على الساعة 20:00