بالصور: سلطات طنجة تحجز قوارب ومعدات للهجرة السرية

DR

في 29/04/2017 على الساعة 21:38

تمكنت السلطات المحلية التابعة للملحقة الثامنة بمنطقة بوخالف طنجة، مساء اليوم السبت، من حجز عدد من المعدات الخاصة بالهجرة السرية عبر البحر، اثر اقتحامها منزلا بالمنطقة.

وأفادت مصادر خاصة في اتصال مع le360 أن قائد الملحقة إلى جانب عدد من أعوانه وعناصر الحرس الترابي، اقتحموا الشقة بعد عملية مراقبة دامت تلاثة أيام، اكتشفوا خلالها ان الشقة المذكورة يوجد بها مخبأ سري تم إعداده لتخزين معدات الهجرة السرية.

المصادر ذاتها أوضحت أن العناصر المعنية حجزوا قاربين مطاطيين الى جانب 5 محركات من سعة 45 و25 حصانا، كما تم خلال هذه العملية حجز 10 مجاذف واربع نافخات، ناهيك عن قارورات بنزين.

© Copyright : DR وقد تمكنت العناصر من اعتقال صاحب الشقة الى جانب اربعة افارقة من دول جنوب الصحراء بينهم تلاث نساء، فيما لاذ عدد من الافارقة بالفرار الى وجهة مجهولة.

ووفق ما أوردته المصادر فان عناصر الامن وصلت إلى عين المكان وفتحت تحقيقا امنيا لمعرفة ملابسات هذه العملية النوعية التي تعد الاكبر من نوعها بالمنطقة.

وتعتبر منطقة بوخالف من بين المناطق التي يقصدها منظموا الهجرة السرية وبالخصوص المهاجرين الافارقة من دول جنوب الصحراء، وقد تم في السياق ذاته ايقاف عدد من المهاجرين السريين قبل اشهر وترحيلهم الى مدن مغربية أخرى.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 29/04/2017 على الساعة 21:38