اعتقال أرملة المغربي "كوكيتو".. قاطع الرؤوس بـ"داعش"

آسية زوجة قاطع الرؤوس بداعش

آسية زوجة قاطع الرؤوس بداعش . DR

في 29/12/2016 على الساعة 22:00

أقوال الصحفتمكنت المصالح الاستخباراتية الإسبانية، بتنسيق مع المصالح الأمنية التركية، من إحباط محاولة عودة سرية لسيدتين وطفليهما، كانوا في سوريا ضمن تنظيم "داعش"، وذلك خلال رحلة العودة لإسبانيا سرا بدعم وتنسيق مع عناصر من التنظيم الإرهابي، ليتم اعتقالهم عند الحدود السورية التركية، وترحيلهم لإسبانيا.

وقالت يومية "الأحداث المغربية"، في عددها ليوم غد الجمعة، إن الأمر يتعلق بأرملتي شخصيتين معروفتين في صفوف داعش، لعب زوجيهما دورا قياديا في التنظيم، وقتلا مؤخرا في معارك بسوريا، وكانتا تنويان العودة إلى إسبانيا بتعاون ودعم من عناصر داعش، وفق ما أكدته مصادر استخباراتية.

وأضافت الجريدة، أن توقيف السيدتين، وهما من أصل مغربي وتحملان الجنسية الإسبانية تم أيضا بتعاون مع عناصر استخباراتية مغربية، بحكم أن المعنيتين كانتا متزوجتين بمقاتلین مغربيين، رحلا في وقت سابق إلى سوريا.

ويتعلق الأمر بكل من أسية أحمد محمد البالغة من العمر 26 سنة. وزوجة الإرهابي الشهیر "کوکيیتو" أو "قاطع الرؤوس"، ابن مدينة الفنيدق، والذي تزوج آسية سنة 2014 وأنجبت منه طفلا بالديار السورية، واشتهر بالتقاطه صورا مع رؤوس مقطوعة لجنود سوریین، کان یدعي أنه هو من قام بقطعها، کما کان يقوم بتسجيل أشرطة فيديو يهدد إسبانيا والمغرب بـ"فتح قریب".

© Copyright : DR

وأضافت اليومية أن المرأة الثانية هي فاطمة العاقل اللاغميش، البالغة من العمر 21 سنة، کانت متزوجة بالمسمی مراد القاضی، أحد القياديين الداعشيين الذي قتل خلال تنفيذه لعملية انتحارية بإدلب مؤخرا، وهو أيضا منحدر من منطقة الشمال الغربی، کان قد تعرف على الشابة فاطمة خلال تواجده بمعسکرات داعش، والتی کانت قد توجهت للالتحاق بالتنظيم متم سنة 2014.

وقد كان برفقة السيدتين ابنيهما، المزدادان فی معسکرات داعش، ولا يتجاوز عمرهما السنة وبضعة أشهر، وكانت السيدتان، تعتزمان الدخول لتركيا، ومن تم الحصول علی جوازات سفر مزورۃ أعدت لهما من قبل، لتتمكنا من العودة إلى إسبانيا، أو إلى المغرب عبر مطار الدار البيضاء، حيث كان الهدف الأساس التحاقهما بأسرهما بسبتة المحتلة.

تحرير من طرف حفيظ
في 29/12/2016 على الساعة 22:00