هؤلاء المحامون سيترافعون في قضية "اكديم إيزيك"

MAP

في 22/12/2016 على الساعة 14:00

قدمت عائلات ضحايا "كديم إيزيك"، في ندوة صباح اليوم، هيئة الدفاع التي نصبتها عائلات 11 ضحية من القوات المساعدة، للترافع في القضية أمام محكمة الاستئناف ابتداء من الـ26 دجنبر الجاري.

وتضم هيئة الدفاع ستة محامين من بينهم عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، وخالد أشور محامي بمدينة طنجة وعبد اللطيف أوامو محامي بأكادير وعمدة مدينة تيزنيت سابقا وقيادي في حزب التقدم والاشتراكية، وكذا المحامية عائشة كلاع القيادية في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعبد الصمد الإدريسي رئيس جمعية محامي العدالة والتنمية، وعبد الواحد أنصاري محامي بمكناس وقيادي عن حزب الاستقلال، ومحمد شاهيبي محامي من مدينة الدارالبيضاء.

وتشير معطيات إلى أن لائحة المحامين الحالية غير نهائية على اعتبار أن محامين آخرين سيلتحقون بالقضية للترافع كمطالبين بالحق المدني.

وذكرت هيئة المحامين، أن عائلات ضحايا الشهداء بمخيمات كديم إزيك، صار بإمكانهم تنصيب محامين للدفاع عن ضحاياهم، بعدما كانت القضية أمام المحكمة العسكرية ولم يكن يسمح لهم بتنصيب دفاع يترافع عنهم، مؤكدين أنهم بعد إطلاعهم على الملف سيحاولون جاهدين تحقيق محاكمة عادلة تعيد الاعتبار وتجبر الضرر لعائلات الضحايا، الذين قضوا في أحداث "اكديم إيزيك" في نونبر 2010 بالعيون.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 22/12/2016 على الساعة 14:00