بنكيران لـLe360: لا يمكن تشكيل الحكومة بدون الأحرار

DR

في 22/11/2016 على الساعة 15:39

عبر رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران عن اهتمامه الكبير بمشاركة حزب التجمع الوطني للأحرار في الحكومة المقبلة، مؤكدا أنه لا وجود لـ«بلوكاج» في مسلسل المشاورات.

وقال رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في حديث مع Le360، إن علاقته مع رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، «جيدة ».

وأكد بنكيران غير ما مرة رغبته في مشاركة حزب «الحمامة »، في الحكومة المقبلة، مشيدا بـ"الكفاءة والخبرة التي يتوفر عليها الحزب في مجال تدبير المصالح الوزارية كوزارة الصناعة والفلاحة"، مردفا «كوادر حزب التجمع الوطني للأحرار لديهم ثقة الكل ويخبرون العمل داخل مؤسسات الدولة ».

وتابع زعيم حزب «البيجيدي »، أن حزب «الحمامة » هو الحزب الوحيد الذي يتوفر على كوادر ذوي خبرة ومترسين، لافتا «جلبوا للدولة أكثر من ملياري دولار بالجذب مستثمرين مثل شركة بوينغ، بوجو، وشركات أخرى ».

وأردف بنكيران، أن « المهم حاليا هو العمل يدا في يد لمصلحة البلاد »، مشددا على أن المشارورات الحكومية لا تعرف «الجمود »، رغم أنه تخلى عن فكرة تحالف يجمع بين الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية، في الوقت الذي يفضل فيه مشاركة الأحرار في الحكومة.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 22/11/2016 على الساعة 15:39