بعد «التنديد».. «البيجيدي» يطلب الاستفادة من سيارات بنشماس

DR

في 19/11/2016 على الساعة 09:00

بعد الجدل الذي أثارته صفقة شراء سيارات من نوع "ميرسيدس" في مجلس المستشارين، كشفت رسالة وجهتها 5 فرق برلمانية إلى حكيم بنشماس رئيس الغرفة الثانية، أن فريق العدالة والتنمية بالمجلس، طالب بالاستفادة من سيارات توضع رهن إشارة الفريق.

المراسلة التي وقعتها كذلك فرق كل من الأصالة والمعاصرة، والاستقلال للوحدة والتعادلية، والعدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي، والتجمع الوطني للأحرار، طالبت "بتوفير وسيلة نقل كل فريق برلماني تضمن تنقل أعضائه من وإلى باقي المؤسسات الإدارية سواء داخل مدينة الرباط أو خارجه"، كما أكدت المراسلة التي حصل عليها موقع Le360، أن السيارات المذكورة ستساهم في "تحسين وتجويد مردودية الفرق خدمة للمصلحة العامة وكذا مجلس المستشارين".

وتأتي هذه الرسالة بعد رفض حكيم بنشماس توزيع السيارات الجديدة على الفرق البرلمانية لكون البرلمانيين يستفيدون من تعويضات عن التنقل داخل وخارج الرباط، كما رفض رئيس مجلس المستشارين استفادة أعضاء مكتب المجلس من السيارات المذكورة، إلا في إطار المهام الرسمية المحددة زمنيا وجغرافيا، وبوجود "ordre de mission" موقع من طرف رئيس المجلس.

وكان فریق «المصباح »، قد أكد في تعليقه على الجدل الذي أثاره اقتناء مجلس المستشارين لسيارات « ميرسيدس »، أن « الحاجة الماسة التي تفرض تجدید حظیرة سیارات المجلس لا تتعارض مع إمكانیة ترشید ھذه العملیة ».

وطالب ممثل فريق "المصباح" ''المكتب باقتناء نفس السیارات التي اقتناھا مكتب مجلس النواب بأثمنة معقولة، وھو ما لم تتم الاستجابة له للأسف الشدید"، كما سبق لفريق المصباح أن طالب "بترشيد الإنفاق العمومي"، قبل أن يطالب بالاستفادة من سيارات المجلس.

المراسلة

تحرير من طرف عبير
في 19/11/2016 على الساعة 09:00