"البام" يتفوق على "البيجيدي" بجهة طنجة تطوان الحسيمة

DR

في 08/10/2016 على الساعة 02:38

سجل حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة تقدما من حيث عدد المقاعد البرلمانية بعد حصوله على 8 مقاعد، متقدما بذلك على حزب العدالة والتنمية، الفائز بسبعة مقاعد.

النتائج الجزئية الرسمية للانتخابات التشريعية التي جرت يوم أمس الجمعة، والتي تم تقديمها قبل قليل بمقر ولاية الجهة بطنجة، كشفت أيضا حصول حزب الاستقلال على المرتبة الثالثة بثلاثة مقاعد، وهو نفس عدد المقاعد التي حصل عليها كل من حزبي الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري.

النتائج المقدمة تشير إلى ان حزب الاتحاد الاشتراكي حصل على المرتبة السادسة، بحصوله على مقعدين، وهو نفس العدد الذي حصل عليه حزب التقدم والاشتراكية، أما مفاجاة اقتراع أمس الجمعة فكانت حصول حزب التجمع الوطني للاحرار، بجهة طنجة تطوان الحسيمة على مقعد واحد.

تبقى الاشارة الى أن عدد لوائح الترشيح التي تنافست في الاستحقاقات التشريعية، على مستوى الجهة، والتي تضم ثمانية دوائر انتخابية (دائرة طنجة أصيلة ودائرة تطوان ودائرة المضيق الفنيدق ودائرة الفحص أنجرة ودائرة الحسيمة ودائرة وزان ودائرة شفشاون ودائرة العرائش) بلغت 103 لائحة تتضمن مرشحي 23 هيئة سياسية حزبية وتحالفي أحزاب إضافة إلى لائحة مستقلة واحدة.

تحرير من طرف حفيظ
في 08/10/2016 على الساعة 02:38