حصري. وفد من أمريكا يحل بالمغرب لمراقبة الانتخابات

DR

في 02/10/2016 على الساعة 21:00

حل بمدينة طنجة يوم الخميس المنصرم وفد هام من الولايات المتحدة الأمريكية، يضم عددا من أعضاء المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي، وقام بزيارة سرية لعدد من الأحياء بالمدينة التقى خلالها بفاعلين جمعويين.

وكشفت مصادر خاصة لموقع Le360 أن أعضاء المعهد الأمريكي استمعوا لعدد من المواطنين حول مجريات الانتخابات التشريعية الحالية، كما قدمت لهم شروحات حول طريقة تدبير الحملات الانتخابية بمدينة طنجة.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن أعضاء المعهد الأمريكي تركزت أسئلتهم بالخصوص حول حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، وقاموا بمتابعة إحدى الحملات الانتخابية لحزب التجمع الوطني للأحرار.

مصادر خاصة أكدت أن السلطات المحلية بالمدينة وفرت جميع الظروف لتنقل الوفد الأمريكي، الذي غادر المدينة يوم أمس السبت في اتجاه مدينة الدار البيضاء.

تبقى الإشارة الى أن المعهد الديمقراطي الوطني المعهد الديمقراطي الوطني هو منظمة غير حكومية وغير ربحية وغير منحازة، تعمل في سبيل دعم وترسيخ المؤسسات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم من خلال مشاركة المواطنين، وتعزيز ثقافة الانفتاح والمساءلة في مؤسسات الحكم. وعمل المعهد، منذ نشأته في العام 1983، وبالتعاون مع شركائه المحليين في 132 بلداً، على جمع أفراد ومجموعات بهدف تبادل المعلومات والتجارب والخبرات.

تحرير من طرف حفيظ
في 02/10/2016 على الساعة 21:00