الاتحاد الاشتراكي يستعين بمرشحين خارجيين لخوض غمار الانتخابات

إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي

إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي . DR

في 10/08/2016 على الساعة 15:00

من المنتظر أن يغطي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية جميع الدوائر الانتخابية، من خلال الانفتاح على مرشحين جدد في الانتخابات التشريعية المرتقبة في السابع من أكتوبر المقبل.

واعتبر الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشگر، أن انفتاح الحزب على الأحرار أو المتعاطفين مع الحزب هو بمثابة "مصدر غنى للحزب»، مضيفا: «سنعطي الأهمية بالنسبة للمرشحين الداخليين، والمناضلين بالحزب، في انتظار تدارس المترشحين الخارجيين».

لشكر الذي يقضي حاليا عطلته السنوية، من المنتظر أن يبدأ في الـ17 غشت الجاري اجتماعات المكتب السياسي وهو الجهاز التنفيذي الاعلى في الهرمية التنظيمية للحزب، والذي سيبت في اختيار المرشحين للاستحقاقات المقبلة.

وحصلت الفروع المحلية والجهوية لحزب «الوردة»، على الضوء الأخضر لاختيار 65 في المائة من الشبان والشابات المستعدين للترشح (30 شابا و60 شابة)، فيما الباقي أي 35 في المائة في اللائحتين الانتخابيتين سيتم الحسم فيها نهائيا في الـ 3 من شتنبر المقبل، داخل المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وكان إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أمس، قد أعلن فتح باب الترشيح في اللائحة الوطنية لـ"حزب الوردة" لانتخاب أعضاء مجلس النواب المقرر يوم 7 أكتوبر المقبل.

يذكر أن باب الترشيح في اللائحة الوطنية فتح في جزئها الأول المتعلق بالنساء، بينما الجزء الثاني منها يهم المرشحات والمرشحين الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة شمسية كاملة خلال تاريخ الاستحقاق، وذلك استنادا إلى مقتضيات النظامين الأساسي والداخلي للتنظيم السياسي.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 10/08/2016 على الساعة 15:00