"البام" يلجأ إلى القضاء ردا على اتهامه بتلقي تمويلات من الخليج

DR

في 26/04/2016 على الساعة 19:00

استنكر حزب الأصالة والمعاصرة التصريحات "الخطيرة" للقيادي بحزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، التي اتهم فيها بشكل مباشر الحزب بتلقي أموال من دول الخليج، مهددا باللجوء إلى القضاء ردا على هذه التصريحات.

ونفى المكتب السياسي لحزب "الجرار"، ما جاء في تصريحات عضو الأمانة العامة لحزب "البيجيدي"، واصفا إياها بـ"الخطيرة"، مؤكدا أنه "راسل وزارة الداخلية يلتمس فتح تحقيق في موضوع التمويل هذا وتلقي أموال من دول الخليج، كما طلب من وزارة الداخلية أن تكشف للرأي العام نتائج التحقيق، مع احتفاظ الحزب بحقه في اللجوء إلى القضاء، وفق القوانين والضوابط المعمول بها في المملكة المغربية".

وأضاف رفاق إلياس العماري، أنهم راسلوا "وزارة الشؤون الخارجية والتعاون يلتمس فيها من الوزارة التشاور مع سفارات البلدان الخليج المعتمدة لدى المملكة المغربية في موضوع التصريحات الخطيرة للقيادي بحزب العدالة والتنمية، التي تسيء للعلاقات التي تربط المملكة المغربية بدول مجلس التعاون الخليجي".

هذا وشدد الحزب على ما وصفه بـ"نزاهة الحزب وهيئاته ومناضلاته ومناضليه"، مؤكدا "أن أي مس بصورة الحزب كيفما كان نوعه سيلقى الرد المناسب".

وكان محمد يتيم، قد اتهم في مقال على الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، دول الخليج برصد أموال لدعم حزب "البام"، للنيل من شعبية بنكيران الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة، ومحاولة إجهاض التحول الديمقراطي عبر محاولة الدخول في شؤون المغرب الحزبية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/04/2016 على الساعة 19:00