كوكوس: لائحة الشباب لن تلغى وهذا ما يخطط له حصاد

نجوى كوكوس، كاتبة وطنية لمنظمة شبيبة الأصالة والمعاصرة

نجوى كوكوس، كاتبة وطنية لمنظمة شبيبة الأصالة والمعاصرة . DR

في 21/04/2016 على الساعة 22:23

كشفت نجوى كوكوس، الكاتبة الوطنية لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة، أن اللقاء الذي عقدته شبيبات الأحزاب مع وزير الداخلية، ووزيره المنتدب، كان فرصة لمناقشة موضوع لائحة الشباب في الاستحقاقات المقبلة، مؤكدة أن الوزير طمأن الشبيبات بخصوص الإبقاء على هذه اللائحة في انتخابات أكتوبر المقبل.

وقالت القيادية في حزب "البام"، إن اللقاء مع وزير الداخلية، محمد حصاد والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي اضريس، مساء أمس، خصص للنقاش حول الاستعدادات للانتخابات مقبلة، مؤكدة أن حصاد طمأن الكتاب الوطنيين والأمناء العامين للشبيبات الحزبية الممثلة في البرلمان، الحاضرة في الاجتماع بخصوص موضوع الإبقاء على لائحة الشباب الوطنية، رغم الجدل الكبير الذي أثير حول إلغائها أخيرا.

وأضافت كوكوس، في تصريح لـLe360، أن وزير الداخلية، أكد للشبيبات الحاضرة، أن "لائحة الشباب" لن تلغى، وأنها ستعرف مشاركة مكثفة للنساء، تفعيلا لدستور 2011 الذي ينص صراحة على مبدأ المناصفة.

وتابعت المتحدثة، أن الحاضرين ناقشوا أيضا قضية تفعيل المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي، وضرورة إعطاء فرصة للشباب داخل أجهزته وهياكله التقريرية، إضافة إلى دور الشبيبات الحزبية في تدبير العملية الانتخابية.

هذا وعرف اللقاء الذي يعقد تحضيرا الانتخابات التشريعية المنتظرة في 7 أكتوبر المقبل، غياب ممثلي حزب "التجمع الوطني للأحرار"، على خلفية قرار حزب "الحمامة" "مقاطعة حزبه للجنة الانتخابات".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 21/04/2016 على الساعة 22:23