الاستقلال و"البام" يدخلان على الخط في قضية "شهيدة البغرير"

DR

في 18/04/2016 على الساعة 19:00

دخل كل من حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال على الخط في قضية وفاة "مي فتيحة"، بائعة "البغرير" التي أحرقت نفسها قبل أيام، احتجاجا على "إحتقارها" من لدن قائد وأعوان سلطة.

وكشف عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، أن حزب "الميزان" راسل الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، بشأن إدراج قضية "مي فتيحة"، التي أحرقت نفسها أمام إحدى المقاطعات بالقنيطرة، كنقطة إحاطة للجلسة البرلمانية التي ستعقد يوم غد الثلاثاء 19 أبريل الجاري.

وطالب بنحمزة في مراسلته وزير الداخلية محمد حصاد بـ"كشف أسباب ودوافع وملابسات والتداعيات التي أحاطت بوفاة فتيحة حرقا".

من جهة أخرى، قام وفد عن حزب الأصالة والمعاصرة يضم المهدي بنسعيد النائب البرلماني، المستشار الجماعي عن مقاطعة أكدال الرياض، وسعاد بنبراهيم الأمينة المحلية للحزب، وعبد المطلب اعميار المنسق الإقليمي للحزب بسيدي سليمان، وسعيد حروزة المنسق الإقليمي للحزب بالقنيطرة، بزيارة أمس، لعائلة "مي فتيحة" بائعة البغرير التي ماتت حرقا.

كما عبر بلاغ للحزب عن تضامنه مع عائلة الضحية "مي فتيحة"، كما طالب من السلطات فتح تحقيق في الواقعة.

وكانت الضحية "مي فتيحة" قد لفظت أنفاسها الأخيرة يوم الإثنين الماضي متأثرة بحروق خطيرة نتيجة إقدامها على إضرام النار في جسدها احتجاجا على "احتقارها" من قبل أعوان السلطة، حيث نقلت على جناح السرعة إلى مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، لتفارق الحياة بالمستشفى المذكور.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 18/04/2016 على الساعة 19:00