بالصور: "المصباح" و"الكتاب" يتبادلان رسائل الود قبيل الانتخابات

ديابوراماأكد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، استمرارية تحالف حزب العدالة والتنمية مع حزب التقدم والاشتراكية خلال استحقاقات السابع من أكتوبر المقبل، مردفا أن الحزبين تربطهما علاقات "متميزة ويطبعها الصدق والمعقول".

في 16/04/2016 على الساعة 18:39

Le360

بنكيران، الذي كان يتحدث خلال اللقاء التشاوري الذي جمع حزبي البيجيدي والتقدم والاشتراكية، اليوم السبت بالرباط، أنه نشأت بينه وبين نبيل بنعبد الله وحزبه "علاقات خاصة وأخوية، تعرف الوضوح والصفاء والصدق"، مردفا أن بنعبد الله "ساندنا في مواقف صعبة، غامر خلالها بمستقبله السياسي وحزبه".

وأضاف بنكيران "باقي ماجاش الوقت نفرقو هاد الجماعة، ومازال هناك ما يجب أن نشتغل عليه"، مؤكدا أن حزب التقدم والاشتراكية سيكون مع العدالة والتنمية بعد الاستحقاقات المقبلة "اذا كنا في المعارضة سيكونون معنا، وإذا كنا في الحكومة سيكونون معنا".

من جهته، عبر الأمين العام لحزب الكتاب في اللقاء المنظم تحت عنوان "الأوضاع السياسية العامة بالبلاد والآفاق المستقبلية"، عن رغبة حزبه في استمرار التنسيق والتحالف مع حزب العدالة والتنمية، حتى بعد الانتخابات التشريعية المقبلة، معلنا تشبثه باتفاق سنة 2011 الذي بموجبه قرر التقدم والاشتراكية الانضمام لأغلبية يقودها الحزب ذو المرجعية الإسلامية.

وأضاف زعيم حزب "الكتاب"، "بفضل إرادتنا وعزيمتنا المشتركة استمرت التجربة وكذلك بفضل ثقة الملك،لأننا نعتقد أن البلاد تحتاج أن نكون المستوى وبفضل الثقة والوفاء المتبادل بيننا".

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 16/04/2016 على الساعة 18:39