المغرب يشكل خلية أزمة لمتابعة انفجارات بروكسيل

DR

في 22/03/2016 على الساعة 15:28

بعد الهجمات الإرهابية التي استهدفت صباح اليوم، مطار "زافنتم" ومحطة الميترو ببروكسيل، قرر المغرب تشكيل خلية أزمة لمتابعة الأحداث، التي ضربت بلجيكا هذا الصباح.

وكشف مصدر حكومي لـLe360، أن المغرب قرر تشكيل خلية أزمة ستسهر على متابعة الوضع بعد الاحداث الإرهابية، التي عرفتها بروكسيل صباح اليوم، والتي أودت بحياة أكثر من 30 شخص.

وأضاف المصدر ذاته، أن خلية أزمة جرى تشكيلها من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، بتنسيق مع سفارة وقنصليات المغرب ببلجيكا.

وتابع المصدر ذاته، أن الخلية في اتصال مع المصالح الدبلوماسية ببلجيكا لمعرفة ما إذا سجل ضحايا مغاربة في الاعتداء، مؤكدا أنه "ليس لديهم معلومات حاليا عن الضحايا الذين سقطوا".

وكان تفجيران، قد استهدفا القاعة الرئيسية في مطار "زافنتم" الدولي حوالي الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي، فيما استهدف التفجير الأخر محطة "مالبيك" للمترو قرب حي المؤسسات الأوروبي فيما كان المواطنون يتوجهون إلى أعمالهم.

وأعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال ان بلاده تعيش “لحظة مأساة، لحظة سوداء” مع تعرض بروكسل “لاعتداءات عشوائية عنيفة وجبانة” أوقعت ما لا يقل عن 30 قتيلا وعشرات الجرحى وفق حصيلة مؤقتة.

تحرير من طرف عبير
في 22/03/2016 على الساعة 15:28