الذكرى 40 لمقتل عمر بنجلون..حضر رفاق القباج وغاب لشكر

اغتيل القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عمر بن جلون بتاريخ 18 دجنبر 1975، واتهمت في تصفيته آنداك عناصر يشتبه في انتمائا إلى الشبيبة الإسلامية. بنجلون كان شخصية بارزة، فهو مناضل شجاع، واجه أحكام الإعدام وتهجمات الخصوم السياسيين والنقابيين وعذاب المعتقل السري دار المقري ودرب مولاي الشريف.

اغتيل القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عمر بن جلون بتاريخ 18 دجنبر 1975، واتهمت في تصفيته آنداك عناصر يشتبه في انتمائا إلى الشبيبة الإسلامية. بنجلون كان شخصية بارزة، فهو مناضل شجاع، واجه أحكام الإعدام وتهجمات الخصوم السياسيين والنقابيين وعذاب المعتقل السري دار المقري ودرب مولاي الشريف. . DR

في 18/12/2015 على الساعة 17:32

أحيى قياديون في الاتحاد الاشتراكي، مساء اليوم، الذكرى الأربعون لمقتل عمر بنجلون، بمسرح عبد الرحيم بوعبيد، بالمحمدية.

ولوحظ حضور قياديين من حزب البديل الديمقراطي، من بينهم المنسق العام طارق القباج، وعبد العالي دومو، وبعض قياديين عن حزب "الوردة"، كحسن طارق وعبد الهادي خيرات ومحمد اليازغي، وعبد الحميد الجماهري، بينما غاب عن الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر.

وقال محمد كرم، القيادي الاتحادي، وعضو اللجنة التنظيمية للحفل، "لا نريد أن تكون الذكرى الأربعون منبرية، بل نريد أن تكون نوعا من التوثيق".

كما حضرت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، وكذا الإبنة الصغرى للراحل سعاد بنجلون.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 18/12/2015 على الساعة 17:32