شيشاوة. أحكام قضائية في حق رؤساء جماعات متهمون بتبديد أمول عمومية

DR

في 08/11/2015 على الساعة 14:00

قضت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، قبل يومي، بالسجن النافذ سنة في حق الرئيس السابق لجماعة سيدي بوزيد، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، بتهمة تبديد أموال عمومية، كما أدانت أحد نوابه بستة أشهر سجنا نافذا وغرامة ب5000 درهم، لمشاركته في تبديد أموال عمومية.

وكان قاضي التحقيق الملكف بجرائم الأموال باستئنافية مراكش قرر متابعة الظنينين في حالة سراح بعد تقديم دفاعيهما لضمانات حضور موكليهما.

وبحسب مصادرمطلعة فإن قياديا تجمعيا وكاتب إقليمي لحزب الحمامة بشيشاوة، قد استمع له قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف بمراكش،مؤخرا، من أجل تزوير محرر رسمي وإختلاس وتبديد أموال عمومية.

وجاءت متابعة الكاتب الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحراربإقليم شيشاوة ونائب رئيس مجلس جهة مراكش ـ أسفي من طرف الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال، إثر شكاية تقدم بها أعضاء سابقون من جماعة " بوابوض" التي كان يترأسها المتابع لعدة ولايات من ضمنها الفترة 1997 و2003، اتهم خلالها بإختلاس أموال عمومية وتبديدها متمثلة في استحواذه على بقعة في ملكية الجماعة، وصرف إعتمادات مالية للتغدية المدرسية.

كما كشفت التحقيقات التفصيلية أن القيادي التجمعي بشيشاوة قد تورط أيضا في ملف أخرفي فترة تسييره لشؤون الجماعة المذكورة، وذلك بإبرام عقد كراء رياض بسومة كرائية قدرها ألفي درهم إبتداءا من سنة 2000 ،بثمن إجمالي قدره 10 ملايين سنتيم.

ومن المرتقب أن يصدر حكم قضائي بعقوبات حبسية بعد تداول الملف في جلسات المحكمة خلال الأسابيع المقبلة.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 08/11/2015 على الساعة 14:00