هذه الاتفاقيات التي ترأس الملك توقيعها من أجل نهضة الصحراء

DR MAP

في 07/11/2015 على الساعة 19:36

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي رشيد، اليوم السبت بمدينة العيون، حفل إطلاق استراتيجية تنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الرؤية التنموية المندمجة القائمة على تحليل موضوعي للوضعية الفعلية لهذه الأقاليم.

وسيمكن هذا النموذج، الذي يعد ثورة حقيقية في مجال تدبير الحكامة، والذي يتزامن إطلاقه مع احتفال الشعب المغربي بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، من وضع القواعد المؤسسة لسياسة مندمجة، تحفز تعزيز إشعاع الصحراء كمركز اقتصادي وحلقة وصل بين المغرب وامتداده الإفريقي.

ولدى وصول الملك إلى مكان تنظيم المراسم بساحة المشور، تم عزف تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، قبل أن يستعرض جلالة الملك تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية.

إثر ذلك، تقدم للسلام على الملك رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، ورئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش، ووزير الداخلية محمد حصاد، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي أضريس، ورئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية خليهن ولد الرشيد.

بعد ذلك، أشرف الملك على توشيح عدد من الشخصيات المغربية والأجنبية بأوسمة ملكية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 07/11/2015 على الساعة 19:36