قيادي استقلالي ينوب عن بنكيران في انتقاد مزوار

عبد الله البقالي النائب البرلماني عن حزب الاستقلال . DR

في 30/10/2015 على الساعة 14:45

ناب عبد الله البقالي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال (المعارضة) في الدفاع عن رئيس الحكومة. وكتب البقالي مقال رأي تحدث فيه عن "الحجارة التي اعتادت بعض الجهات رميها في وجه حكومة بنكيران"، وشبه مزوار والعنصر بـ"المخالب التي تسخر لخدش وجه الحكومة".

وأفاد البقالي أن مشروع قانون المالية لسنة 2016 يشير إلى أن صندوق تنمية المناطق القروية لا تتعدى 1,6 مليار درهم لكن من أين ستتأتى الـ54 مليار درهم المتبقية، يسأل المصدر نفسه؟ قبل أن يتابع: "إن كل هذا الغموض يندرج في إطار ما يخطط لهذا الصندوق من أن يتحول إلى صندوق أسود يوضع رهن إشارة الولاة والعمال.. لكن ما الذي يمنع دون وضع هذا الصندوق رهن إشارة رؤساء المجالس الجهوية، يقول البقالي قبل أن يستطرد مضيفا: "إن هذا الصندوق كان فعلا تابعا لوزير الفلاحة والصيد البحري ولكن عباس الفاسي نقل هذا الصندوق سنة 2009 من إشراف وزير الفلاحة والصيد البحري إلى الوزارة الأولى".

ولم يفوت البقالي المناسبة دون أن يهاجم الأزمي، الوزير المنتدب في المالية، الذي حمله مسؤولية ما حدث، كما هاجم مزوار الذي قال عنه إنه يشوش على حكومة بنكيران، كما شوش من قبل على حكومة عباس الفاسي.

تحرير من طرف المهدي بنعبد الله
في 30/10/2015 على الساعة 14:45