بنعبد الله: لم نشكك في دور السلطة في تدبير الانتخابات والخطاب الملكي موجه لجهات معينة!

DR

في 09/10/2015 على الساعة 22:15

اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أن الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الخريفية، موجه أساسا لمن شكك في دور الحكومة في تنظيم الانتخابات الجماعية والجهوية وانتخابات مجلس المستشارين، مؤكدا أن حزب لم يشكك في نزاهة الانتخابات وفعالية الحكومة في تدبيرها.

وقال بنعبد الله، في تصريح لـLe360، "اعتقد أن الخطاب موجه إلى الجهات التي حاولت للحظة أن تبرز السلطة وكأنها تدخلت في المسلسل الانتخابي"، مردفا "حزب التقدم والاشتراكية لم يقم بذلك لأننا نوهنا بدور وزارتي الداخلية والعدل والحريات في التحضير للانتخابات".

وأضاف المتحدث، أن الانتقاد الذي وجهه حزب "الكتاب" بعد تقديم نتائج انتخابات مجلس المستشارين، "يهم مستعلمي المال من أجل إفساد العملية الانتخابية وتزوير إرادة الناخبين"، مؤكدا أن "الخطاب الملكي هام يشكل توجها بالنسبة للمنتخبين الجدد على وجه الخصوص ولمجلس المستشارين من أجل أن يلعب دوره في البناء الديمقراطي الجديد".

يشار إلى الملك محمد السادس، عبر اليوم، في خطاب افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، عن رفضه للاتهامات الباطلة الموجهة للسلطات المختصة بتنظيم الانتخابات، مؤكدا أن "الضمانات التي تم توفيرها تضاهي مثيلاتها في أكبر ديمقراطيات العالم، بل إنها لا توجد إلا في قليل من الدول".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 09/10/2015 على الساعة 22:15