المستشارون الاتحاديون يصوتون اليوم لـ"البيجيدي"

DR

في 02/10/2015 على الساعة 09:21

انتهى اجتماع عقده المستشارون الجماعيون الاتحاديون حزب الاتحاد الاشتراكي بمدينة المحمدية بالاتفاق على التصويت لصالح لائحة حزب العدالة والتنمية لجهة الدار البيضاء-سطات.

واتعقد الإجتماع الذي تم مساء أمس الخميس، بمقر الكتابة الإقليمية لحزب "الوردة" بالمحمدية، تحت إشراف الأجهزة الحزبية الإقليمية و المحلية.

وأعلن المهدي مزواري، الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي بالمحمدية أن "بعد نقاش طويل و عميق استحضر عددا من القضايا ذات الراهنية إقليميا و محليا و الذي جدد من خلاله المناضلون و المناضلات حرص الاتحاد الاشتراكي بالمحمدية على حماية اختياراته الكبرى و على رأسها تحصين تجارب التسيير التي انخرط فيها و منحها المزيد من الفرص السياسية و الأخلاقية ضمانا لنجاحها..فقد تم الإتفاق بإجماع الحاضرين للقاء على التصويت لصالح لائحة العدالة و التنمية لجهة الدار البيضاء-سطات و الاستمرار في صون التجربة و الوفاء بالالتزام الذي قطعناه مع المواطنين بالمحمدية" .

وكانت السلطات المحلية رفضت لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي بجهة الدار البيضاء-سطات بسبب عدم احترامها للشروط المنصوص عليها في القانون.

وينتخب اليوم الجمعة أعضاء مجلس المستشارين ال120 وفق تمثيلية جديدة، إذ يمثل 72 عضوا الجماعات الترابية وينتخبون على صعيد جهات المملكة، و20 عضوا تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة واحدة تتألف من مجموع المنتخبين في الغرف المهنية.

وينتخب ثمانية أعضاء في كل جهة من طرف هيئة ناخبة تتألف من المنتخبين في المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، و20 عضوا تنتخبهم على الصعيد الوطني هيئة ناخبة مكونة من ممثلي المأجورين.

وتجري انتخابات أعضاء مجلس المستشارين عن طريق الاقتراع باللائحة وبالتمثيل النسبي على أساس قاعدة أكبر بقية ودون استعمال طريقة مزج الأصوات والتصويت التفاضلي.

تحرير من طرف Le360
في 02/10/2015 على الساعة 09:21