تحالف العدالة والبام يمنح الدستوري رئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة

DR

في 26/09/2015 على الساعة 19:30

لولاية ثانية، تمكن مرشح حزب الاتحاد الدستوري من نيل رئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة، في شخص مرشح الحزب عبد الحميد أبرشان، بعد حصوله على أغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين، خلال جلسة التصويت التي جرت صبيحة اليوم السبت بمقر ولاية طنجة تطوان.

 وتمكن أبرشان من نيل تقة 20 عضو من اصل 31 مستشار فيما حصل حسن بوهريز، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، على 10 أصوات، بعدما خرج المرشح المستقل ادريس الكروج، بصفر صوت.

وخلال جلسة اليوم غاب المرشح الرابع لمنصب رئيس عمالة طنجة أصيلة، محمد الحمامي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، مما جعل المنافسة تنحصر بين المرشحين الثلاثة المذكورين.

وبعد انتخاب الرئيس الجديد، تم اعلان لائحة المكتب المسير التي تبناها أعضاء المجلس الإقليمي، وقد ضمت كل من ادريس الكروج (مستقل)، ليلى بولعيش (العدالة والتنمية)،حسن بلخيضر (الأصالة والمعاصرة)، أحمد المودن (العدالة والتنمية)، محمد غيلان (الأصالة والمعاصرة)، عبد الحميد الخياط (العدالة والتنمية)، وعبد الدايم بكور (الاتحاد الدستوري).

تبقى الاشارة الى ان انتخابات أعضاء المجلس الاقليمي لعمالة طنجة أصيلة، أسفرت عن تصدر حزب الأصالة والمعاصرة بحصوله على 31 مقعدا، متبوعا بحزب العدالة والتنمية، صاحب خمسة مقاعد، بينما حل حزب الاتحاد الدستوري في المرتبة الثالثة بأربعة مقاعد، فيما حصلت لائحة الكرسي المستقلة على ثلاث مقاعد والتي يمثلها المرشح ادريس الكروج، وحصلت ﻻئحة حزب التجمع الوطني لﻷحرار على اربعة مقاعد.

وقد آلت اصوات حزب الاصالة والمعاصرة وحزب العدالة والتنمية والاستقلال لصالح عبد الحمد ابرشان في الوقت الذي ضم العمدة السابق فؤاد العماري صوته لمرشح حزب التجمع الوطني للاحرار.

تحرير من طرف Le360
في 26/09/2015 على الساعة 19:30