عاجل. إلياس العمري يمنع شقيقه من الترشح لمجلس عمالة طنجة

DR

في 21/09/2015 على الساعة 12:15

علم Le360 من مصادر موثوقة أن إلياس العمري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اتخذ قرارا يقضي بمنع شقيقه العمدة السابق لمدينة طنجة، فؤاد العمري، من الترشح لمنصب رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة.

ووفق المعطيات التي ذكرها مسؤول حزبي بمدينة طنجة فإن إلياس العمري قطع كل محاولات إقناعه من لدن أعضاء الحزب بالمدينة، والتي من خلالها أكدوا ضرورة ترشح فؤاد العماري للمنصب إلى جانب كل من عبد الحميد أبرشان، عن الاتحاد الدستوري وأعضاء آخرين عن الأحرار وعن الاستقلال، ينتظر أن يتقدموا بترشيحاتهم في الأيام المقبلة .

وفي الوقت الذي لا يعرف لحد الساعة السبب الحقيقي وراء إقدام إلياس العمري على منع شقيقة وحفظ ماء وجهه بعد الهزيمة التي تلقاها خلال الانتخابات الماضية، قالت مصادر إن السبب يعود بالأساس إلى إشكالية تواجد شقيقين على رأس كل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس عمالة طنجة أصيلة، مما يعني أن إلياس العماري يريد القطع مع مبدأ أن الحزب للعائلة فقط، عكس بعض الأحزاب الأخرى .

من جانب آخر، قالت مصادر إن عبد الحميد أبرشان، رئيس اتحاد طنجة لكرة القدم، وأحد المرشحين لنيل ولاية ثانية على راس مجلس العمالة، يبقى المرشح الوحيد الذي تقدم بطلب ترشيحه، ومن المنتظر أن تؤول أصوات أعضاء العدالة والتنمية وحزب الأحرار إليه خلال الانتخابات الخاصة بمجلس العمالة.

تحرير من طرف Le360
في 21/09/2015 على الساعة 12:15