التامك يسمح لاستقلالي متهم بالارتشاء بمغادرة السجن والمحكمة ترفض

محمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون

محمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون . DR

في 21/09/2015 على الساعة 11:46

رفضت المحكمة الابتدائية لمكناس، لخامس مرة، تمتيع الرئيس الاستقلالي السابق لجماعة تولال، بالسراح المؤقت، يوم الأربعاء الماضي (16 شتنبر الجاري)، بعدما تمت متابعته في قضية ارتشاء، وجرى اعتقاله من قبل عناصر الشرطة وهو في حالة تلبس، بناء على شكاية مقاول اتهمه بـ"الابتزاز".

بيد أن هذا السجين غادر سجن تولال وسط حراسة تكونت من موظفين للمؤسسة السجنية وعناصر تابعة للدرك، وذلك بعدما حصل على رخصة من قبل المندوبية العامة للسجون للمشاركة في عملية انتخاب رئيس الجماعة الجديد. وآلت الرئاسة في هذه الجماعة إلى حزب العدالة والتنمية، وتمت إعادة الرئيس إلى زنزانته.

وكان من اللافت أن الرئيس الاستقلالي المعتقل قرر الترشح للانتخابات الجماعية لـ4 شتنبر، وفاز بمقعده في الدائرة الانتخابية رقم 10، وذلك إلى جانب 11 عضوا آخرا ينتمون إلى حزب الاستقلال.

وتعود تفاصيل اعتقال رئيس جماعة تولال إلى شكاية تقدم بها مقاول للنيابة العامة، تحدث فيها عن تعرضه لـ"ابتزاز"، ما أخرج الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف من مكتبه، لينسق عملية التأكد من هذه الاتهامات، وهي العملية التي انتهت بإطاحة عناصر الشرطة القضائية بالرئيس الاستقلالي، أياما فقط قبل بدء الحملة الانتخابية، حيث كان الرئيس الاستقلالي السابق يطمح للعودة إلى منصبه للمرة الثانية.

تحرير من طرف Le360
في 21/09/2015 على الساعة 11:46