مزوار: نحن راضون عن نتائجنا "المشرفة جدا"

صلاح الدين مزوار ونجله بعد التصويت

صلاح الدين مزوار ونجله بعد التصويت . براهيم توكار - Le360

في 07/09/2015 على الساعة 08:00

أعرب صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، أمس الأحد بالرباط، عن رضاه عن النتائج التي حققها حزبه في الانتخابات الجماعية والجهوية، التي جرت يوم الجمعة الماضي، معتبرا أنها كانت "مشرفة جدا".

وأكد مزوار، في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب، أن المرتبة الرابعة التي حصل عليها التجمع الوطني للأحرار "إيجابية" و"مشرفة جدا"، اعتبارا لنسبة تغطيته للدوائر الانتخابية.

وأضاف صلاح الدين مزوار: "ما يهمنا أكثر داخل الحزب هو أن يكون لنا حضور كيفي في مختلف جهات وأقاليم المملكة".

وقال إن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار يشيد بنجاح هذا الاقتراع، وحماس المواطنين للعملية الانتخابية، والمناخ الإيجابي الذي جرت فيه هذه الاستحقاقات في نظر المراقبين المحليين والأجانب.

وأشاد رئيس التجمع الوطني للأحرار أيضا بالحضور اللافت للحزب في هذا الاقتراع، من خلال إسهامه في تجديد النخب السياسية والجهود التي بذلها للرفع من مستوى الخطاب السياسي.

وأبرز مزوار الطابع الخاص الذي تكتسيه هذه المرحلة الانتخابية بالنسبة للمغرب خاصة في مجال التطبيق الفعلي لورش الجهوية المتقدمة الذي سيعطي دفعا جديدا لتنمية المجتمع المغربي وسيسهم في تعزيز قدرات الجهات بتحسين جاذبيتها.

ومن جهة أخرى، أكد مزوار أن حزبه يمكن أن يدخل في تحالفات في إطار الأغلبية من أجل تدبير بعض المدن والمجالس ، موضحا مع ذلك أن التجمع الوطني للأحرار يبقى مفتوحا على التشكيلات السياسية الأخرى.

يذكر بأن التجمع الوطني للأحرار حصل على المرتبة الرابعة في الانتخابات الجماعية والجهوية بـ4408 مقعدا (13,99 في المائة) و90 مقعدا (13,27 في المائة) على التوالي.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 07/09/2015 على الساعة 08:00