هذه نتائج الأحزاب في أهم جهات المملكة

محمد حصاد وزير الداخلية

محمد حصاد وزير الداخلية . DR

في 05/09/2015 على الساعة 15:17

كشفت وزارة الداخلية عن النتائج المؤقتة لانتخابات أعضاء مجالس الجهات، والتي أعطت مراتب متقدمة لحزب العدالة والتنمية في خمس جهات، في ما تصدر حزب الأصالة والمعاصرة ثلاث.

وحصل رفاق بنكيران على رتبة المقدمة في انتخابات مجلس جهة الدارالبيضاء سطات بثلاثين مقعدا، ويليه البام بـ19 مقعدا، متبوعا بحزب الاستقلال بـ12 مقعدا، والتجمع الوطني للأحرار بستة مقاعد، في ما فاز الاتحاد الدستوري بأربعة مقاعد، والاتحاد الاشتراكي بثلاثة.

أما بخصوص جهة الرباط سلا القنيطرة، فقد كانت فيها الصدارة كذلك من نصيب حزب العدالة والتنمية بـ 26 مقعدا، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ13 مقعدا، يليهما كل من الاستقلال، والاتحاد الدستوري بتسعة مقاعد لكل منهما، ثم التقدم والاشتراكية بستة مقاعد.

وفيما يتعلق بجهة درعة تافيلالت فكانت فيها الصدارة لحزب المصباح بـ13 مقعدا، كما هو الشأن بالنسبة إلى جهة سوس ماسة، التي حاز فيها 23 مقعدا، فيما كان الفوز بـ 22 مقعدا كفيلا بمنح حزب المصباح الرتبة الأولى في جهة فاس مكناس.

وتفوق حزب الأصالة والمعاصرة في الجهة الشرقية بواقع بـ16 مقعدا، وجهة مراكش آسفي بـ24 مقعدا، وجهة طنجة تطوان بـ18 مقعدا.

أما بخصوص جهة بني ملال خنيفرة، فقد تبوأ حزب الحركة الشعبية مركز الصدارة بـ12، في ما تصدر حزب الاستقلال نتائج جهة الداخلة واد الذهب بـ13 مقعدا، وجهة العيون الساقية الحمرا بعشرين مقعدا، بينما تصدر حزب الاتحاد الاشتراكي نتائج جهة كلميم واد نون بـ12 مقعدا.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 05/09/2015 على الساعة 15:17