فاس. سقوط مدوي للاستقلال.. واكتساح لحزب العدالة والتنمية

الأزمي رفقة بنكيران بفاس

الأزمي رفقة بنكيران بفاس . DR

في 05/09/2015 على الساعة 00:02

سقطة مدوية لشباط في الانتخابات الجماعية بمدينة فاس. في معقله بمنطقة زواغة ـ بنسودة، تمكن حزب العدالة والتنمية من تحقيق فوز كبير. وفي مقاطعة أكدال بوسط المدينة، سقطت لائحة حزب الاستقلال في العتبة، وفازت لائحة حزب العدالة والتنمية بأكملها.

 وفي مقاطعة سايس فازت لائحة الأزمي بحصة كبيرة من المقاعد. ونفس الفوز حصده حزب "المصباح" في مقاطعة جنان الورد وفاس القديمة ومنطقة المرينيين. وتعد هذه المناطق من أكبر الخزانات الانتخابية بالعاصمة العلمية.

أكبر هزيمة لشباط، وأكبر انتصار لبنكيران في "أم المعارك". الوزير الأزمي لا يخفي فرحته بهذه النتائج، وهو يتحدث في هاتفه النقال بمقر الحزب بوسط المدينة، وهو محاط ببعض أعضاء حزب "المصباح".

في مقر حزب العدالة والتنمية هتافات وشعارات وأناشيد بين الفينة والأخرى، وهواتف لا تتوقف عن الرنين، حيث تحمل مفاجئات حول الفوز الكاسح. فرحة عارمة في صفوف نشطاء الحزب. ونساء "المصباح" بدورهن يتابعن مستجدات هذا الاكتساح.

في مقر ولاية جهة فاس ـ مكناس حركة دؤوبة لجمع المعطيات المتعلقة بالانتخابات في الجماعات والمقاطعات. دوريات الشرطة في مختلف الشوارع حاضرة، خوفا من أحداث شغب لغاضبين من نتائج الاقتراع، خاصة بعد احتجاجات لأتباع شباط في منطقة بنسودة، ومقاطعة سايس، بعد إغلاق مكاتب التصويت. وقبل ذلك، كانت عدد من الأحزاب قد اشتكت من أعمال بلطجة لمحسوبين على حزب الاستقلال، وتحدثت عن محاولات شراء ذمم الناخبين، حد أن وكلاء اللوائح نفذوا وقفة احتجاجية أمام جماعة المشور، احتجاجا على ممارسات لائحة حزب "الميزان".

تحرير من طرف Le360
في 05/09/2015 على الساعة 00:02