البكوري يرد على بنكيران ويعترف بالمتاجرة في "الغبرة"

DR

في 02/09/2015 على الساعة 08:51

جاء رد حزب الأصالة والمعاصرة سريعا على الاتهامات التي وجهها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في تجمعه الخطابي الأحد الماضي بساحة الهدى بأكادير، حين اتهم قيادات في حزب الجرار بالاتجار في "الغبرة".

وقال مصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب "البام"، عشية أمس الثلاثاء في تجمع خطابي خطابي بالساحة نفسها التي احتضنت الأحد الماضي تجمع البجيديين بقوله: "أسي بنكيران هاحنا تجمعنا اليوم أكثر منك.. راه حتى واحد مايتحدانا".

البكوري الذي تحدث أمام جماهير غفيرة حجت إلى تجمعه الخطابي قال: "راه بنكيران وحدو لكيثيق في كلامو دون سواه"، مشيرا إلى أن "حزب الجرار لن يدخل في الكلام الفارغ، بل يعمل من أجل مصلحة المواطن والبلد عموما بطرح برامج تنموية قادرة على تحسين عيش المواطنين".

وضحك الباكوري أمام مناضلي حزبه، وهو يقول: "واش عرفتو أش من "غبرة" تكلم عليها بنكيران.. راها الغبرة ديال "أصبرو" التي تستعملها أحد المعامل في صنع الأدوية... بنكيران فهمها بالمقلوب".

المنسق الجهوي لحزب الجرار محمد أودمين، في كلمته أكد أن "سواسة رجال ولا يحتاجون لمن يقول لهم الكلام الفارغ"، مؤكدا أن "سواسة متشبثون بهويتهم الأمازيغية والعمل ديال المعقول".

وبدوره قال القيادي في حزب البام المحامي عبد اللطيف وهبي، "هل يعقل أن يأتي رئيس الحكومة 600 كلم ليقول الترهات لساكنة أكادير، واتهم عباد الله وسواسة ببيع المخدرات... شكرا سيد رئيس الحكومة.. ضيفوك ناس أكادير وماعرفتيش حق الضيافة".

وتساءل وهبي كيف يعقل لرئيس حكومة مسؤول أن يقول في محافل أوروبية أن المغرب يشهد جوا ديمقراطيا، ولكن هنا يقول إن مسؤوليين حزبيين كيبيعو الغبرة.. كيفاش شركائنا الأوروبيون سيستوعبون هذا الكلام.

وأكد وهبي أن حزب الجرار يحترم المؤسسات ولن يدخل في كلام فارغ، بل في العمل على تطوير البلاد والاستجابة لتطلعات المواطنين، مشيرا إلى أن جهة سوس ماسة تزخر بمؤهلات بشرية وطبيعية، لكن مقابل ذلك تراجعت بشكل كبير منذ الثمانينات إلى الآن.

وأكد وهبي أن الحزب سيقاضي بنكيران على إتهاماته، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة بدأ ينتهج نفس أسلوب خطابته في البرلمان.. في التجمعات الخطابية.. وفي كل مكان.

من جنبه تحدث وكيل لائحة حزب الجرار بأكادير حميد وهبي بقوله إن أكادير "ماشي هي "لي ديسكوتيك" بل أكادير من وراء الجبال موطنون يعانون.. معندهومش مستشفى ولا ماء ولا طرق".

واختتم الباميون تجمعهم في بعث رسالة وهي حديث نبوي شريف إلى بنكيران وخرجاته التي يتهم بها قياديون في الجرار بالقول: "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده".

تحرير من طرف Le360
في 02/09/2015 على الساعة 08:51