إيموزار. شباط يتهم الداخلية بـ"إقصاء" ترشح أحد مناضليها

DR

في 27/08/2015 على الساعة 16:59

على بعد أيام من الانتخابات الجماعية والجهوية، ارتفعت حرارة التنافس والحرب المضادة بين الأحزاب، فقد اتهم حزب الاستقلال باشا باشوية إيموزار، بإقصاد أحد مناضلي الحزب بالترشح للانتخابات لـ"خدمة أحزاب منافسة".

وانتقد الحزب قرار رجال السلطة، معتبرا أن "إقصاء مناضله من الترشح تم بدون وجه حق وبشكل غير قانوني ليس له أي تبرير، وتم وبدعم من عامل إقليم بولمان".

وذكر الحزب أن باشا إيموزار أقصى مناضله من الترشح بـ"دعوى أن المرشح ليس له أي روابط تربطه ببلدية ايموزار مرموشة التي يود الترشح بها وتحديدا الدائرة 11، في الوقت الذي تثبت الوقائع والوثائق أن محمد بوعلي ولد بالمنطقة المذكورة"، مردفا "عقد ازدياد محمد يبين، أنه ولد بدوار ايت مولال قبيلة ايت مامة جماعة أيت المان، وأن إحداث بلدية ايموزار مرموشة لم يتم سوى سنة 1997، وأن الأرشيف القديم قد ألحق بالجماعة الأم التي هي جماعة أيت المان، وكل ساكنة بلدية ايموزار مرموشة والذين ولدوا بترابها قبل سنة 1997، يحصلون على عقودهم من جماعة أيت المان".

وأكد المصدر ذاته أن "الحزب سيتصدى لجميع التجاوزات والخروقات التي يقترفها رجال السلطة في حق الديمقراطية والتنافس الشريف خلال الحملة الانتخابية، والتي تندرج ضمن شطط في استعمال السلطة".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 27/08/2015 على الساعة 16:59