بنشماس يتهم العدالة والتنمية بالوقوف وراء قرصنة حساب كوكوس

DR

في 06/08/2015 على الساعة 16:00

اتهم حكيم بنشماس، الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة، حزب العدالة والتنمية، دون ذكره بالاسم، بالوقوف وراء قرصنة حساب نجوى كوكوس، الكاتبة الوطنية لشبيبة الحزب.

جاء ذلك بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها تدوينة نُشِرت في حساب باسم كوكوس في موقع التواصل الاجتماعي "فايس بوك"، حول طريقة سلام عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة مع ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز، لدى استقباله بمطار طنجة في الزيارة التي يقوم بها العاهل السعودي لبلادنا.

وقال بنشماس في تصريح ل Le360 إنه "لا يطلق اتهامات مجانية، كما يفعلون هم، إنه ليست لدينا الإمكانيات لكشف الشخص، أو الهيئة التي تقف وراء هذا العمل الجبان، لكن إذا وضعناه في سياق التنافس والصراع الموجود الآن في الساحة السياسية، في سياق التنافس السياسي والانتخابي، يمكن أن نفهم من له المصلحة في ذلك، وأنتم ستعرفون من هي هذه الجهة".

وأرد أن هذا الموضوع منتهي بالنسبة لحزب الأصالة والمعاصرة، "بعدما كشف بحث معمق قام به لمدة يومين، تبين على إثره أن حساب كوكوس تمت قرصنته".

في هذا السياق، أفاد عضو المكتب السياسي أنه "لا يمكن أن تصدر من قيادات حزب للأصالة والمعاصرة، كحزب وطني ومسؤول، مثل هذه المواقف"، قبل أن يستدرك أنه "صحيح أن نجوى كوكوس شابة، يمكن أن تكون لها قناعات وآراء شخصية، لكنها الآن لم تعد شابة تتصرف لوحدها، بل أصبحت مسؤولة عن تنظيم داخل الحزب".

وبخصوص ما أشارت إليه وسائل الإعلام عن غضب المسؤولين السعوديين عما نسب لكوكوس، صرح المتحدث ذاته، أن الحزب يقدر علاقات الصداقة والأخوة التي تربط بين المملكتين المغربية، والعربية السعودية، مشددا على أنه "لا يمكن لأي مسؤول داخل الحزب أن يسمح لنفسه بالإساءة للمملكة ملكا وشعبا، وكل من سعى للتشويش على هذا الموقف فقد قام بعمل خسيس وجبان"، مفيدا أن "الأشقاء في حكومة المملكة العربية السعودية يعلمون تقدير الأصالة والمعاصرة لهذه العلاقات".

للإشارة، فقد نسبت لنجوى كوكوس، رئيسة شبيبة الأصالة والمعاصرة، تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي، فايس بوك، تنتقد فيها طريقة السلام مع العاهل السعودي، بألفاظ وُصِفت بأنها "تفتقد للياقة وللآداب الدبلوماسية التي يجب أن يتحلى بها كل السياسيين المغاربة".

وبعد هذه الضجة، التي وصل صداها إلى المسؤولين السعوديين، تمّ تغيير مضمون هذه التدوينة عدة مرات، ليختفي ذلك الحساب نهائيا من الفايسبوك.

تحرير من طرف محمد
في 06/08/2015 على الساعة 16:00