الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي تحل بالمغرب الثلاثاء المقبل

DR

في 17/07/2015 على الساعة 23:00

ستقوم الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فديريكا موغيريني، بزيارة إلى المغرب في 21 يوليوز القادم.

 وبمناسبة زيارتها الرسمية الأولى إلى المملكة، ستلتقي موغيريني بالعديد من المسؤولين في الحكومة، وبرئيسي غرفتي البرلمان، وبفاعلين في المجتمع المدني.

وتهدف زيارة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية التي ستكون مرفوقة ألان لوروا، الأمين العام لجهاز العمل الخارجي الأوروبي، تهدف، حسب بلاغ صادر من بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، إلى التباحث مع المسؤولين المغاربة بشأن دينامية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، حيث سيتم استعراض مختلف ملفات التعاون المشترك؛ كالتجارة والهجرة، والأمن، والتغير المناخي.

وفي المنحى ذاته، أردف أن الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي ستتطرق إلى وضعية برنامج الإصلاحات التي يقودها المغرب، والمُصاحَبة السياسية والمالية لها، من خلال برنامج الاتحاد الأوروبي للتعاون. وإلى ذلك، سيتناول الطرفان موضوع مراجعة سياسة الجوار الأوروبية ومساهمة المغرب في مستقبل هذه السياسة.

وستندرج ملفات إقليمية ذات الاهتمام المشترك، مثل الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل والشرق الأوسط، في قلب المحادثات التي ستجريها السيدة موغيريني مع نظرائها المغاربة.

تحرير من طرف محمد
في 17/07/2015 على الساعة 23:00