بنكيران لشباط: أنت بخيل وكذاب!

DR

في 12/07/2015 على الساعة 00:09

عاد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ليتحدث عن مطبعة التوحيد والإصلاح التي صرح الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، أنها في ملكية بنكيران وأنه مستعد لشرائها بمليار سنتيم، حيث أكد بنكيران أن شباط لا زال يتهرب عن تنفيذ وعده باقتناء المطبعة.

وقال بنكيران، خلال لقاء دراسي نظمه منتدى الأطر لحزب العدالة والتنمية اليوم بالرباط لتقديم البرنامج الانتخابي، إن زعيم حزب الاستقلال المعارض، لم ينفذ بعد وعده بشراء المطبعة بمليار سنتيم، واصفا إياه بـ"البخيل والكذاب".

وخاطب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حميد شباط، قائلا "لم يستطيع ملايير لي جمع من الحرام لم يستطع يضحي بقليل منها باش ينقد السمعة ديالو ويشتري المطبعة".

ويعود الجدل حول مطبعة بنكيران، إلى اتهام شباط لرئيس الحكومة، بتسجيل ممتلكات باسم جمعية كانت محظورة، في إشارة منه للمطبعة التابعة لحركة التوحيد والإصلاح، التي كانت باسم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة إلى وقت قريب.

وكان شباط قد صرح "مشكلتنا مع رئيس الحكومة أنه لم يصرح بالمطبعة كما ينص على ذلك القانون"، معتبرا أن "هذه المطبعة كانت باسم منظمة غير قانونية، ويقصد حركة التوحيد والإصلاح، تشبه "داعش"، ولم يجد بنكيران حرجا في مخالفة القانون".

وأكد رئيس الحكومة خلال فاتح ماي الماضي، أن شباط "كذاب، وادعى أن المطبعة تبلغ مليارين، ومطالبا إياه بتقديم مليار فقط لبيعه إياها"، ليجيبه شباط أنه مستعد لدفع مليار سنتيم مقابلا لها.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 12/07/2015 على الساعة 00:09