"البيجيدي" يدعو إلى تشكيل لجنة وزارية للإشراف على امتحانات البكالوريا

DR

في 22/06/2015 على الساعة 20:30

في أول جلسة برلمانية خصصت لمناقشة موضوع تسريبات البكالوريا داخل لجنة التعليم والثقافة بالاتصال بمجلس النواب، دعا عبد الله بووانو رئيس فريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، اليوم، إلى تشكيل لجنة مختلطة بين وزارية، للإشراف على امتحانات الباكالوريا، وذلك على غرار اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وطالب بووانو، اليوم، خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة بمجلس النواب، بأن تكون اللجنة التي سيتم اقتراحها، مسؤولة على كافة العمليات المرتبطة بامتحان الباكالوريا، وأن تضم ممثلين عن وزارات مختلفة لها علاقة بالموضوع، عوض التدبير الأحادي لوزارة التربية الوطنية.

وانتقد رئيس الفريق، خلال الاجتماع الذي حضره وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، ما سماه "تجاهل الوزير لأسئلة البرلمان"، المتعلقة بالتسريب والتي كانت مبرمجة خلال جلسة 16 يونيو الجاري، مشيرا إلى أن فريقه سيتابع موضوع التسريبات مع وزراء آخرين منهم وزير العدل والحريات وزير الداخلية.

يذكر أن امتحانات البكالوريا لهذا العام، عرفت تسريب امتحان الرياضيات الخاص بشعبة العلوم التجريبية والعلوم والتكنولوجيات بمسالكهما على مواقع التواصل الاجتماعي، ساعات قبل موعد الامتحان، مما أثار جدلا واسعا، وفجر احتجاجات التلاميذ وأوليائهم أمام ثانويات متعددة، لتضطر الوزارة إلى إعادة الاختبار المذكور.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 22/06/2015 على الساعة 20:30