حداد لـLe360: سنشدد الخناق على المرشدين السياحيين "غير القانونيين"

DR

في 16/06/2015 على الساعة 09:30

بعد مصادقة مجلس الحكومة في اجتماعه الأخير على المرسوم التطبيقي للقانون المنظم لمهنة المرشد السياحي، الذي تقدمت به وزارة السياحة، "سيصبح بإمكان السلطات الحكومية الوصية على القطاع تشديد الخناق على ممارسي هذه المهنة بدون رخصة"، على حد قول لحسن حداد، وزير السياحة.

وقال حداد في تصريح لـ Le360 إنه أصبح بإمكانه تحديد نوعية الشواهد المطلوبة للولوج إلى مهنة مرشد سياحي، وكذا شروط الحصول على الاعتماد وتجديده؛ إذ "سيصبح لازما على كل من يزاول هذه المهنة الخضوع لتكوين خاص بعد كل ثلاث سنوات من حصوله على الاعتماد"، يوضح وزير السياحة.

وأضاف حداد أن المرسوم يجبر مرشد السياح، في حالة سفره إلى مدينة أخرى، على الاستعانة بأحد قاطني هذه المدينة "لضمان سلامة مرافقيه من السياح". مردفا أنه يحدد أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية للمرشدين السياحيين وصلاحياتها.

وبخصوص وضعية ما يسمى بالمرشدين السياحيين "غير القانونيين"، والذين يتوفرون على كفاءات ميدانية ولا يتوفرون على شروط التكوين اللازمة لولوج المهنة، أكد حداد أن وزارة الداخلية ستقوم بإحصاء هؤلاء من أجل إخضاعهم لاختبارات "تحدد المؤهلين منهم لمزاولة هذه المهنة بشكل قانوني لرفع المهنية والاحترافية في القطاع، وتحسين جودة الخدمات المقدمة فيه".

تحرير من طرف محمد
في 16/06/2015 على الساعة 09:30