المغرب وغينيا بيساو يوقعان 16 اتفاقية شراكة في مختلف الميادين

Le360

في 29/05/2015 على الساعة 10:48

وقع المغرب وغينيا، اليوم الخميس ببيساو ، على 16 اتفاقية تروم تعزيز الشراكة في مختلف ميادين التعاون بين البلدين.

وفي ما يلي قائمة بهذه الاتفاقيات:

-اتفاقية متعلقة بالتعاون في مجال الامن والحكامة المحلية بين وزارتي الداخلية بالبلدين ، وتهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء تعاون مؤسساتي تقني وعلمي في مجال الأمن الداخلي والحكامة المحلية وتبادل المساعدة خصوصا في مجال محاربة الإرهاب ومختلف أشكال الجريمة المنظمة، وتعزيز اللامركزية والحكامة المحلية وتدبير وتكوين الموارد البشرية.

- اتفاقية متعلقة بإلغاء التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو جوازات السفر المتعلقة بمهمة أو الخاصة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين مواطني البلدين ، الحاملين لجوازات سفر دبلوماسية أو جوازات سفر متعلقة بمهمة أو جوازات خاصة في طور التفعيل ، من دخول البلد الآخر دون تأشيرة، أو العبور أو الاقامة لمدة 90 يوما ابتداء من تاريخ أول دخول.

- اتفاقية ترمي إلى تفادي الازدواج الضريبي والوقاية من التهرب الضريبي في مجال الضريبة على الدخل ، وتهدف الى تشجيع وتعزيز العلاقات الاقتصادية عبر التوقيع على اتفاقية ترمي الى تفادي الازدواج الضريبي والوقاية من التهرب الضريبي فيما يخص الضريبة على الدخل ، المطبقة على الاشخاص المقيمين بأحد أو كلا البلدين المتعاقدين وعلى أقسامه السياسية أو جماعاته المحلية كيفما كان نظام الجباية.

-- اتفاقية لتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات ، وترمي إلى توفير الشروط الملائمة للمستثمرين الذين ينجزون استثمارات على أرض أحد الطرفين المتعاقدين، وقبول هذه الاستثمارات طبقا للقوانين والانظمة المعمول بها في كل بلد .

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 29/05/2015 على الساعة 10:48