وزيرات بنكيران "مصدومات" من قصة "الكوبل الحكومي"

الحبيب الشوباني وسمية بنخلدون . DR

في 23/04/2015 على الساعة 20:00

خلفت "قصة الحب" بين الوزيرين في حكومة عبد الإله بنكيران، الحبيب الشوباني وسمية بنخلدون، صدمة في الأوساط الحكومية، سيما النسائية منها التي عبرت عن "صدمتها" مما أقدم عليه زميلاهما في الحكومة.

وأكدت حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة المكلفة بالبيئة، في تصريح لـLe360 إنها "مصدومة" من الضجة التي أثارتها قصة الحب الوزيري بين الحبيب الشوباني وزميلته في الحكومة سمية بنخلدون، في وقت أسرت فيه مصادر أخرى أن الحيطي "ضد هذا الزواج".

من جهتها، رفضت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة والمكلفة بالماء، التعليق على جدل قصة الحب الوزيري الذي تجمع بين زميليها في الحكومة، الحبيب الشوباني وسمية بنخلدون.

وقالت القيادية في حزب التقدم والاشتراكية، في تصريح لـLe360 إنها ترفض التعليق على الموضوع، مردفة "لا أريد الحديث في الموضوع لأني احترم علاقة الصداقة التي تجمعني مع سمية بنخلدون".

وزير تقدمي آخر، اعتبر في حديثه مع Le360 أنه مع احترام الحياة الشخصية للأفراد، مؤكدا على "ضرورة النهوض بحقوق المرأة داخل المغرب أي العمل على محاربة تعدد الزوجات"، مضيفا "لا أريد فعلا أن أجر إلى هذا النقاش، لأنه لا يهمني أبدا".

وأضاف مصدر حكومي، أن "جدل زواج الشوباني و بنخلدون يخص حزب العدالة والتنمية فقط ولا يهم الحكومة في شيء"، مردفا "أنه لا يوجد موقف رسمي للحكومة بخصوص هذه الضجة".

وعبر مصدر حكومي آخر، عن صدمته من المنحى الذي أخذه قصة الحب الوزيري بين الشوباني وبنخلدون في الإعلام، مضيفا "نحن أمام تضخيم للموضوع، علما أن القضية خاصة وتهم الوزيرين بدرجة أولى"، موضحا أنه "ليست هذه المرة الأولى الذي يحدث فيها أمر مماثل في الحكومة هنالك وزراء ومسؤولون ارتبطوا بنساء يعملن معهم...”.

ورفضت غالبية أعضاء الحكومة التعليق على قضية الشوباني وبنخلدون، التي أزعجت الحكومة خلال الأيام الأخيرة.

تحرير من طرف Le360
في 23/04/2015 على الساعة 20:00