بنخلدون تتحدث عن طلاقها وترد على "من تدخل في حياتها الخاصة"

سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبحث العلمي

سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبحث العلمي . DR

في 08/04/2015 على الساعة 09:26

بعد الصمت عن الإشاعات التي رافقت طلاقها، خرجت، أمس، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي سمية بنخلدون لتوضح ملابسات طلاقها ولترد على انتقادات شباط الأمين العام لحزب الاستقلال الذي خاض في آخر تصريحاته في قضية انفصالها.

وانتقدت القيادية في حزب "البيجيدي" في تدوينة على صفحتها الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، خوض الأمين العام لحزب الاستقلال في حياتها الخاصة، مردفة أنه "شحن الموضوع بكثير من الإفك والزور وجعله موضوع خطاب يفترض أنه سياسي يتوجه للمواطنين فيما يعنيهم ويعني الشأن العام".

وأضافت الوزيرة أن تصريحات شباط "انتهاك سافر لأخلاق الاسلام وتقاليد الشعب المغربي العريقة في احترام حرمات الأسر والحياة الخاصة للأفراد".

وأوضحت الوزيرة أن انفصالها عن طليقها "نتيجة طبيعية بعد تعذر استمرار الحياة الزوجية، وهذا الموضوع معروف لدى أسرتي وعائلتي كما لدى عائلة طليقي مند سنين"، مضيفة "أسباب انفصالي ذاتية تهمني وتهم طليقي فقط ولا علاقة لأي طرف ثالث في الموضوع خلافا للإدعاء المغرض".

وتأسفت بنخلدون لما آل اليه خطاب السياسي من "انحطاط وانحدار لم يعد معه أي احترام ﻷي ضوابط أخلاقية أو أعراف مغربية أصيلة، تميز بين المجال العام والمجال الخاص".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 08/04/2015 على الساعة 09:26