الأكراد يستعيدون السيطرة على كوباني بعد قتال دام مع "داعش"

مقاتلون مغاربة في تنظيم داعش 

مقاتلون مغاربة في تنظيم داعش  . DR

في 27/01/2015 على الساعة 08:41

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن وحدات حماية الشعب الكردية استعادت السيطرة على مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية مع تركيا، بعد نحو أربعة أشهر من الاشتباكات مع تنظيم (داعش) الذي يهاجم المدينة منذ شهر شتنبر الماضي.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الوحدات، التي أعلنت أمس سيطرتها على 90 في المائة من المدينة، استعادت السيطرة على كامل المدينة "عقب اشتباكات عنيفة استمرت مع تنظيم (داعش) لمدة 112 يوما".

وأضاف أن هذه الوحدات "لا تزال تقوم بعملية تمشيط في بعض المنازل عند الضواحي الشرقية للمدينة، يتخللها عمليات تفكيك وتفجير عبوات ناسفة خلفها التنظيم وراءه".

وأشار إلى القصف والاشتباكات في مدينة (كوباني) بين تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة، ووحدات حماية الشعب الكردية مدعمة بمقاتلين من عدة فصائل وكتائب مقاتلة، من جهة أخرى، أسفر عن مقتل 1313 من الطرفين، منهم 979 عنصرا من التنظيم و324 مقاتلا من وحدات الحماية و12 مقاتلا من الفصائل والكتائب الأخرى.

يذكر أن (داعش) بدأت هجومها على المدينة السورية الكردية في 16 شتنبر الماضي، إلا أن تدخل الطيران التابع للائتلاف الدولي ودخول مقاتلين من الجيش الحر وقوات البشمركة العراقية إلى المدينة للمساندة، أوقفت بشكل كبير تقدم التنظيم الإرهابي بالمدينة.

تحرير من طرف Le360
في 27/01/2015 على الساعة 08:41