لشكر: حزبنا يسع الجميع.. والشامي مطالب بأداء واجبات الانخراط

DR

في 26/12/2014 على الساعة 14:13

تعليقا على التحركات الأخيرة التي يقودها متزعمو تيار "الانفتاح والديمقراطية"، أكد إدريس لشكر الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن الحزب يسع الجميع.

وفيما يبدو ردا على الخروج الاعلامي الأخير للقيادي أحمد رضا الشامي، قال لشكر إن الشامي لازال لديه متسع من الوقت، حيث خاطبه قائلا: "لكي تكون عضوا في الحزب بحقوقك لكن كذلك بالواجبات التي عليك بداية بالمشاهرة (واجبات الانخراط)".

وتابع لشكر مذكرا الشامي قائلا: "نحن ثامن حزب من حيث واجبات الانخراط في المغرب في حين أننا في المرتبة الخامسة من حيث عدد المقاعد، حتى أحزاب مثل التقدم والاشتراكية وجبهة القوى الديمقراطية تستخلص انخراطات أكثر من الاتحاد الاشتراكي".

وأضاف لشكر الذي كان يتحدث في برنامج "90 دقيقة للإقناع" على قناة "ميدي1تيفي": "أعلنت أنني شخصيا مع أن يحتفظوا بمقاعدهم، ولكن إن كانوا ينوون الترشح مستقبلا باسم هذا الحزب لا يصح أن يسفهوا ويقذفوا هذا الحزب وينعتوه بالفساد".

يشار إلى أن إدريس لشكر كان قد جمد، بداية الأسبوع الجاري أنشطة القياديين البارزين في تيار الانفتاح والديمقراطية عبد العالي دومو، وأحمد رضا الشامي، في انتظار بث اللجنة الإدارية في هذا القرار، الذي استند بحسب قيادة الحزب إلى لجوء المعنيين بالأمر لـ"تصعيد حملات السب والقذف والاتهامات المجانية والطعن والتشكيك والتشويش التي انخرطت فيها مجموعة من المحسوبين على الحزب والاستهتار بالإرادة المعبر عنها من طرف الأغلبية المطلقة للمؤتمرات والمؤتمرين".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/12/2014 على الساعة 14:13