المالكي يعقد أول دورة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين بعد تعيينه

الحبيب المالكي، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي . DR

في 08/01/2023 على الساعة 08:00

من المنتظر أن يعقد المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي الدورة الأولى من ولايته الثانية، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بمقر المجلس بالرباط.

وذكر بلاغ للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي أن أشغال الدورة سيفتتحها رئيس المجلس الحبيب المالكي، صباح يوم الإثنين 09 يناير الجاري، بتقديم كلمته الافتتاحية، ثم تليها عروض للوزراء، حول مشاريع إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي التي أطلقتها الحكومة.

وأضاف المصدر ذاته، في هذا الصدد، أنه سيتم تقديم عرض حول "خارطة الطريق 2022-2026، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع" لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وعرض حول "المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار" لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وكذا عرض آخر حول "خارطة الطريق لتنمية التكوين المهني" لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

وأشار البلاغ إلى أن جدول أعمال الدورة يتضمن أيضا انتخاب أعضاء مكتب المجلس، وتأليف اللجان الدائمة، والمصادقة على تركيباتها، وكذا انتخاب رؤسائها ومُقرّريها، إلى جانب إحداث مجموعتي عمل للانكباب على إعداد استراتيجية المجلس 2023 – 2027، والتقرير السنوي.

تحرير من طرف حفيظ
في 08/01/2023 على الساعة 08:00